البنتاغون يؤكد نشر قوات إضافية في السعودية

البنتاغون يؤكد نشر قوات إضافية في السعودية

المصدر: رويترز

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة؛ أنها ستنشر عددا إضافيا كبيرا من القوات في السعودية لمساعدة المملكة على تعزيز دفاعاتها في أعقاب هجوم 14 سبتمبر أيلول على منشأتي النفط الذي ألقت واشنطن والرياض مسؤوليته على إيران.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الجمعة، إنها تخطط لإرسال عدد كبير من القوات الإضافية والمعدات للسعودية، تشمل دفاعات جوية وطائرات مقاتلة.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون ”جوناثان هوفمان“، في بيان: أن وزير الدفاع مارك إسبر ”أقر نشر القوات الإضافية التي تشمل سربين من الطائرات المقاتلة وبطاريتين من طراز باتريوت، فضلًا عن منظومة ثاد الدفاعية“.

وتابع البيان: ”أبلغ الوزير إسبر ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان هذا الصباح بنشر القوات الإضافية لتعزيز دفاع السعودية“.

وقال المتحدث في البيان: ”بإضافة إلى عمليات انتشار أخرى، سيشكل الأمر إرسال ثلاثة آلاف جندي تم تمديد مهمتهم أو إجازة نشرهم خلال الشهر الماضي“.

وكانت وكالة ”رويترز“ قد نقلت عن مصادر مطلعة قولها: إن الولايات المتحدة ”تعتزم إرسال عدد كبير من الجنود الإضافيين إلى السعودية، ربما آلاف“.

ويأتي النشر المحتمل للقوات في إطار سلسلة من الخطوات التي وصفتها واشنطن بأنها ”دفاعية“ عقب الهجوم على منشأتي النفط في السعودية الشهر الماضي، الذي تسبب بهزة في أسواق الطاقة العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com