مسؤول أمريكي: ترامب كلّف دبلوماسيين للتوسط بين تركيا والأكراد – إرم نيوز‬‎

مسؤول أمريكي: ترامب كلّف دبلوماسيين للتوسط بين تركيا والأكراد

مسؤول أمريكي: ترامب كلّف دبلوماسيين للتوسط بين تركيا والأكراد

المصدر: ا ف ب

كشف مسؤول أمريكي، أن الرئيس دونالد ترامب، كلف دبلوماسيين أمريكيين للتوسط في وقف إطلاق النار بين تركيا والأكراد في شمال سوريا.

وقال المسؤول في الخارجية الأمريكية، إن ترامب ”كلفنا أن نحاول البحث عن قواسم مشتركة بين الجانبين، وعما إذا كان ممكنًا التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وهذا هو ما نفعله“، من دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل.

وأضاف أن ترامب ”يسعى لإيجاد أرضية مشتركة لوقف إطلاق النار في سوريا“.

وأشار إلى أن ”العملية العسكرية التركية في سوريا، لم تتجاوز الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس دونالد ترامب“، لكنه حذر من أن واشنطن ”ستفرض إجراء عقابيًا على أنقرة إذا تورطت في أي تحركات غير إنسانية وغير متناسبة ضد المدنيين“.

وأوضح بالقول أن ”ذلك الخط الأحمر يشمل التطهير العرقي ويشمل القصف الجوي والمدفعي العشوائي وغيره من القصف الموجه على السكان المدنيين. هذا ما نتابعه الآن. لم نر أمثلة واضحة على ذلك حتى الآن“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في وقت سابق من يوم الخميس، إن ”التوسط من أجل التوصل لاتفاق بين تركيا والأكراد، أحد 3 خيارات أمام الولايات المتحدة بعد الهجوم التركي في شمال شرق سوريا”.

وأضاف ترامب على تويتر: ”لدينا ثلاثة خيارات: إرسال آلاف الجنود والفوز عسكريًا، أو توجيه ضربة مالية قوية لتركيا وفرض عقوبات، أو التوسط للتوصل لاتفاق بين تركيا والأكراد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com