مقتل 25 شخصاً في معارك بشرق أوكرانيا

مقتل 25 شخصاً في معارك بشرق أوكرانيا

دونيتسك – أعلنت مصادر من أطراف النزاع في شرق أوكرانيا عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا إثر حدوث معارك هناك، وذلك بعد فشل مباحثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأضافت المصادر أن 13 مدنيا على الأقل لقوا حتفهم في معاقل الانفصاليين في منطقتي دونيتسك ولوهانسك، فضلا عن إصابة نحو 50 آخرين.

وحمل الانفصاليون المتمردون وحدات الحكومة الأوكرانية مسؤولية سقوط القتلى.

وأعلن المتحدث باسم الانفصاليين إدوارد باسورين عن سقوط سبعة قتلى و23 جريحا بين صفوفهم.

وفي المقابل أوضح متحدث باسم الجيش الأوكراني في كييف أن ما لا يقل عن خمسة جنود لقوا حتفهم إثر المعارك الناشبة في شرق أوكرانيا، فضلا عن إصابة 29 آخرين.

وأعلن قائد الانفصاليين ألكسندر زاخارشينكو عن اجراءات تعبئة للقوات في منطقة دونباس، وقال إنه من المقرر أن يتم تسليح مئة ألف مقاتل جديد في المنطقة خلال الأسبوع القادم.

وعلى جانب آخر أظهر استطلاع حديث تم إجراؤه في روسيا أن عدد المواطنين الروس الذين يتخوفون من حدوث تصعيد جديد في الأزمة الأوكرانية يزداد بصورة مستمرة.

وأوضح معهد “ فيتسيوم“ لأبحاث الرأي، الذي اجرى الاستطلاع ، أن عدد المواطنين الذين يعتبرون إمكانية حدوث حرب بين روسيا وأوكرانيا أمرا ”محتملا للغاية“ ارتفع في غضون ثلاثة أشهر من 17 بالمئة إلى 26 بالمئة.

وأضاف المعهد أن عشرة بالمئة من المواطنين الذين شاركوا في الاستطلاع والبالغ عددهم 1600 شخص تقريبا، يعتبرون أن هناك حربا أهلية جارية حاليا بالفعل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة