لافروف: موسكو ستحث على حوار بين سوريا وتركيا‎
لافروف: موسكو ستحث على حوار بين سوريا وتركيا‎لافروف: موسكو ستحث على حوار بين سوريا وتركيا‎

لافروف: موسكو ستحث على حوار بين سوريا وتركيا‎

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، أن بلاده ترغب بحصول محادثات بين تركيا والسلطات السورية حول الأكراد المستهدفين منذ الأربعاء، بهجوم تركي في شمال سوريا.

وقال لافروف في تصريحات نشرتها وزارة الخارجية الروسية على هامش زيارته إلى تركمانستان: "سندافع من الآن فصاعدًا عن ضرورة إجراء حوار بين تركيا وسوريا".

وأكد سيرغي لافروف، أن موسكو التي تدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، عسكريًا وسياسيًا ستسعى أيضًا إلى إجراء اتصالات بين دمشق والأكراد.

وقال لافروف من جانب آخر إنه "يتفهم قلق تركيا بخصوص أمن حدودها" فيما أطلقت أنقرة الأربعاء عملية عسكرية في سوريا ضد المجموعات الكردية التي تعتبرها تركيا "إرهابية" وكانت حليفًا أساسيًا للولايات المتحدة في محاربة داعش.

وأثارت العملية العسكرية التركية التي أطلقت بعد سحب قوات أمريكية من الحدود السورية، انتقادات دولية وتهديدات بعقوبات أمريكية.

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، تركيا إلى "التفكير مليًا" قبل الهجوم.

من جهته رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن العملية التركية "فكرة سيئة" معربًا عن الأمل في أن يتصرف أردوغان "بمنطق وبإنسانية" قدر الإمكان.

ومطلع الأسبوع، أدى انسحاب القوات الأمريكية من مناطق قرب الحدود السورية، والتصريحات المتناقضة للبيت الأبيض إلى إفساح المجال للهجوم.

وسيكون الهجوم التركي في صلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي الخميس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com