جونسون: قدمنا عرضًا سخيًا والكرة في ملعب الأوروبيين
جونسون: قدمنا عرضًا سخيًا والكرة في ملعب الأوروبيينجونسون: قدمنا عرضًا سخيًا والكرة في ملعب الأوروبيين

جونسون: قدمنا عرضًا سخيًا والكرة في ملعب الأوروبيين

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون للاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إن الكرة الآن في ملعب الاتحاد الأوروبي بشأن انسحاب بلاده منه (الاتحاد).

ودعا التكتل للبحث على وجه السرعة اقتراحه الرامي لكسر جمود المحادثات قبل الانسحاب المقرر في 31 أكتوبر تشرين الأول.

وقبل 24 يومًا فقط من انسحاب بريطانيا المزمع، يتخذ كل من الطرفين موقفًا يجنبه تحمل المسؤولية عن تأجيل الخروج أو الخروج دون اتفاق.

ورد قادة الاتحاد الأوروبي بفتور على اقتراحات اللحظة الأخيرة التي قدّمها جونسون لكسر الجمود وأشاروا إلى مدى اتساع فجوة الخلاف بين الجانبين حول أول انسحاب لدولة ذات سيادة من الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون "ما نقوله لأصدقائنا هو أنّ ما قدّمناه هو عرض سخي وعادل ومعقول للغاية. ما نود سماعه منكم الآن هو ما هي أفكاركم"، لافتًا إلى أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف "إذا كانت لديكم ملاحظات على أي من المقترحات التي تقدمنا بها دعونا حينئذ ندخل في التفاصيل ونناقشها".

وتعهد جونسون مرارا بأن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر تشرين الأول وأنه لن يسعى لأي تمديد آخر للانسحاب.

وأقر معارضوه السياسيون قانونا يلزمه بالكتابة إلى الاتحاد الأوروبي طالبا تأجيل الانسحاب من التكتل إذا فشل في التوصل معه إلى اتفاق بحلول 19 تشرين الأول أكتوبر، وهو اليوم التالي لانعقاد قمة للاتحاد الأوروبي.

في غضون ذلك، رفضت محكمة في اسكتلندا يوم الاثنين دعوى أقامها نشطاء طالبوا فيها بإصدار أمر يلزم جونسون بطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي وأشارت المحكمة إلى تأكيدات قدمتها لها الحكومة بأنها ستلتزم بالقانون.

وقدّم جونسون مقترحه للاتحاد يوم الأربعاء الماضي، عارضًا تسوية محتملة بشأن الحدود الأيرلندية التي تمثل أكثر قضايا الخروج إثارة للخلاف بين الجانبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com