مسؤولو الطيران يسعون لتفويض جديد للسلامة
مسؤولو الطيران يسعون لتفويض جديد للسلامةمسؤولو الطيران يسعون لتفويض جديد للسلامة

مسؤولو الطيران يسعون لتفويض جديد للسلامة

مونتريال- سيحاول مسؤولو ومنظمو الطيران الحصول على تفويض لتطبيق معايير جديدة للسلامة عندما يجتمعون هذا الأسبوع بعد سلسلة من الحوادث البارزة في كل أنحاء العالم والتي جعلت 2014 العام الأكثر هلاكا بالنسبة لطائرات الركاب منذ عقد من الزمان تقريبا.

وسوف تهيمن الجهود الرامية إلى اعتماد معايير جديدة لتتبع الطائرات والتعاون على المستوى العالمي بشأن مخاطر الطيران فوق مناطق النزاعات على الاجتماع بشأن السلامة في مونتريال من 2 إلى 5 شباط/فبراير قبل أسابيع من الذكرى السنوية لاختفاء طائرة الرحلة ام اتش 370 التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 239 شخصا.

وقال باتريك كاي المدير التنفيذي للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران إن "قضايا مثل قيود الطيران فوق مناطق النزاعات يمكن معالجتها فقط على مستوى عالمي أو إقليمي".

وقال قبل محادثات المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) "يجب على النظام التنظيمي للطيران العالمي أيضا العمل بسرعة أكبر للتعامل مع التوصيات من أجل تحسين السلامة والتي قدمها المحققون في الحوادث".

وبينما تشير الإحصاءات إلى أن الطيران أكثر أمانا من أي وقت مضى بالنسبة لحجم الحركة فقد قتل 924 شخصا في حوادث طائرات ركاب في العام الماضي وهو الأسوأ في خسائر الأرواح منذ عام 2005 مما هز التصورات بشأن السفر جوا في جميع أنحاء العالم.

ومثل اختفاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية وإسقاط طائرة شقيقة في الرحلة ام اتش 17 فوق أوكرانيا مع خسارة 539 شخصا في الطائرتين واحدة من أكبر التحديات للمنظمة التابعة للأمم المتحدة التي تأسست قبل 70 عاما منذ التهديدات الأمنية في السبعينات والثمانينات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com