نتنياهو: نتعرض لهجوم متواصل تنظمه إيران

نتنياهو: نتعرض لهجوم متواصل تنظمه إيران

القدس المحتلة- قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تتعرض لهجوم متواصل تنظمه إيران.

جاء ذلك في كلمة له خلال زيارته، الجمعة، لجنود إسرائيليين أصيبوا في هجوم نفذه ”حزب الله“ اللبناني على دورية إسرائيلية في مزارع شبعا، قبل يومين، أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة آخرين، بحسب المكتب الإعلامي لنتنياهو.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن ”إيران تحاول أن تقلعنا من هنا، وهي لن تنجح بذلك، سننمي هنا جذورا، وسنواصل العمل على ازدهار دولتنا وسنواصل خلق حياة جديدة“.

وتابع ”موجودون في أوج كفاح متواصل نخوضه مع إيران نفسها التي تفتح ضدنا جبهات جديدة وتمارس الإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم“.

وقال: ”هذه إيران نفسها التي الدول العظمى ستتوصل معها إلى اتفاق سيبقي لديها القدرات على تطوير القنابل النووية، نحن نعارض هذا الاتفاق وهذا هو الأمر الرئيسي“.

وفي إشارة إلى معارضة الإدارة الأمريكية والحزب الديمقراطي الأمريكي لتوجهه إلى الولايات المتحدة في 5 آذار/ مارس المقبل، لإلقاء خطاب أمام الكونغرس الأمريكي، قال نتنياهو: ”يمكن حل مشاكل تتعلق بالإجراءات حول زيارتي إلى الولايات المتحدة، لكن إذا تزودت إيران بأسلحة نووية، سيكون هذا مشكلة أصعب للحل، إننا نعارض هذا الأمر وهذا ما نرتكز عليه“.

ولم يوضح ما إذا كان بذلك يعني أنه ربما يعدل عن توجهه إلى الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com