إيران: الناقلة البريطانية تبحر إلى الإمارات.. والدعوى القضائية لا تزال قائمة – إرم نيوز‬‎

إيران: الناقلة البريطانية تبحر إلى الإمارات.. والدعوى القضائية لا تزال قائمة

إيران: الناقلة البريطانية تبحر إلى الإمارات.. والدعوى القضائية لا تزال قائمة

المصدر: إرم نيوز

قالت إدارة الموانئ والملاحة في محافظة هرمزغان جنوب إيران، الجمعة، إن الإجراءات القانونية لناقلة النفط البريطانية انتهت وهي جاهزة للإبحار، بينما أفادت الشركة المالكة للناقلة بأنها غادرت المياه الإيرانية اليوم الجمعة باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت إدارة الموانئ، في بيان، أن ”الإجراءات القانونية للناقلة البريطانية ستينا إمبيرو اكتملت، لكن الإجراءات القضائية الحقوقية لم تحسم بعد“، وأن ”هناك دعوى في هذا المجال لا تزال مفتوحة أمام السلطات ضد الناقلة، لتعويض الخسائر التي خلفتها نتيجة انتهاكها قوانين الملاحة“.

وتابع البيان الإيراني أن ”قائد الناقلة وطاقمها وقعوا على تعهد خطي من أجل إخلاء سبيل الناقلة مع وجود دعوى على الناقلة، وما زالت عملية التحقيق في الانتهاكات وإعلان نتائجه النهائية جارية“.

وقال إيريك هانل الرئيس التنفيذي لشركة ستينا بالك المالكة للناقلة إن الطاقم سيخضع لفحوص طبية وسيجري الاستماع إلى إفاداتهم في دبي قبل العودة لأسرهم.

وفي الـ 19 من يوليو/تموز الماضي، قامت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، باحتجاز الناقلة البريطانية في مضيق هرمز، بذريعة ارتكابها ”انتهاكات“ للقواعد البحرية، بعد أسبوعين من احتجاز بريطانيا ناقلة إيرانية قبالة جبل طارق.

 وجرى إطلاق الناقلة الإيرانية في أغسطس/ آب الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com