نتنياهو يتهم إيران وحزب الله بفتح جبهة من الجولان
نتنياهو يتهم إيران وحزب الله بفتح جبهة من الجولاننتنياهو يتهم إيران وحزب الله بفتح جبهة من الجولان

نتنياهو يتهم إيران وحزب الله بفتح جبهة من الجولان

دمشق - اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إيران وحزب الله، بأنهما يحاولان فتح "جبهة إرهاب أخرى" ضد إسرائيل من مرتفعات الجولان.



وقال نتنياهو بحسب البيان الصادر عن مكتبه "إيران تحاول ومنذ مدة وعن طريق حزب الله اللبناني إنشاء جبهة إرهابية بمرتفعات الجولان وعليه نحن نعمل بقوة ومسؤولية ضد هذه المحاولات"، وأضاف أن "أولئك الذين يقفون وراء الهجوم سيدفعون الثمن كاملاً"، ومن المقرر أن يلقي زعيم حركة حزب الله حسن نصر الله كلمة بعد غد الجمعة.

وفي بيروت، بدأت ردود أفعال القيادات السياسية تتوالى على عملية حزب الله في داخل مزارع شبعا المحتلة، حيث أكد الرئيس اللبناني السابق، ميشال سليمان، على ضرورة التنبّه للأهداف الإسرائيلية التي تعمل "لأسباب انتخابية" يحتاجها نتانياهو في معاركه الداخلية واختلافه الواضح مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، على جرّ لبنان إلى خرق القرار 1701، وبالتالي إلى معارك تستفيد منها إسرائيل من جهة للعبث بالاستقرار اللبناني النسبي الناتج عن الحوار الداخلي، والمجموعات الارهابية المتربصة بلبنان شراً من جهة أخرى.

وطالب سليمان في بيان له جميع القوى اللبنانية الفاعلة بالوقوف خلف الحكومة اللبنانية التي تضم جميع الأطراف، ودعمها وتحصين موقفها في هذا التوقيت الحرج، لعدم السماح لإسرائيل أو غيرها من الاستفادة من تشتت الموقف اللبناني في ظلّ الفراغ الرئاسي، معتبراً أن "مرجعية الدولة ووحدة الموقف تعطيان لبنان مناعة يستطيع من خلالها اجتياز هذه المرحلة الصعبة بأقلّ الخسائر الممكنة."

ومن جهته، حمّل رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، حزب الله مسؤولية ما يجري في الجنوب، لافتاً إلى أن "ما جرى الأربعاء أظهر أن حزب الله يتوسع أكثر فأكثر بمشاريعه الإقليمية ضد الدولة اللبنانية"، وتابع "كنا فرحين بالحوار بين تيار المستقبل وحزب الله.. واتضح أن الحزب لم يكن شفافاً بأي شكل في هذا الحوار".

وشدد جعجع، في مؤتمر صحفي، على أنه "لا يحق لحزب الله توريط الشعب اللبناني في معركة مع إسرائيل بل هناك حكومة ومجلس نواب يقرران هذا الموضوع".

ومن جهته، اعتبر الزعيم الدرزي، رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط أنه "يبدو أننا سندخل في مرحلة اضطراب كبيرة".

وتابع جنبلاط في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر "السبب المركزي يعود إلى الجنون الإسرائيلي، نتانياهو بالتحديد الذي من خلال عملية القنيطرة، يريد تحسين وضعه الانتخابي.. كما فعل في غزة. وأتى الرد اليوم. والرد متوقع. وفي هذا السياق، لابد من أخذ الاحتياطات المناسبة إذا ما قامت إسرائيل بعدوان على لبنان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com