أوباما للهند: الأمم لا تنجح إلا بنجاح النساء
أوباما للهند: الأمم لا تنجح إلا بنجاح النساءأوباما للهند: الأمم لا تنجح إلا بنجاح النساء

أوباما للهند: الأمم لا تنجح إلا بنجاح النساء

نيودلهي - أثار الرئيس الأمريكي باراك أوباما ملف حقوق المرأة في ختام زيارته للهند، اليوم الثلاثاء، قائلا إن الدول إذا أرادت أن تنهض بشكل فعال فينبغي عليها أن تعلم بناتها وتمكنهن مثلما تفعل مع الأولاد.

وقال أوباما خلال اجتماع حضره طلاب وبثته محطات تلفزيونية إخبارية محلية على الهواء مباشرة "نعرف من التجربة أن الأمم تكون أكثر نجاحا حين تكون نساؤها ناجحات."

وتابع قوله: "هذا واحد من أكثر المقاييس وضوحا لتحديد إن كانت الأمة ستنهض بشكل فعال.. كيفية معاملتها لنسائها. عندما تذهب فتاة للمدرسة فإن هذا لا يفتح عقلها الناشئ فحسب لكنه يعود علينا جميعا بالنفع."

وأضاف: "ربما تنشئ شركة خاصة بها في يوم ما أو تخترع تقنية جديدة أو علاجا لمرض. حين تستطيع النساء العمل تكون الأسر أكثر صحة والمجتمعات أكثر رخاء والدول بأكملها تصبح أكثر ازدهارا".

وزاد اهتمام الرأي العام بملف المساواة بين الجنسين في الهند منذ تعرض شابة للاغتصاب الجماعي والقتل في حافلة بنيودلهي في ديسمبر/ كانون الأول 2012.

وسلطت الجريمة - التي فجرت احتجاجات عبر الهند- الضوء على تصاعد العنف ضد النساء وأدت لفتح نقاش أوسع بشأن التمييز الذي تتعرض له الفتيات والنساء في قطاعات مثل الصحة والتعليم والتوظيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com