غانتس يدعو إلى تشكيل حكومة وحدة موسعة بعد ظهور نتائج استطلاعات متقاربة جدًا
غانتس يدعو إلى تشكيل حكومة وحدة موسعة بعد ظهور نتائج استطلاعات متقاربة جدًاغانتس يدعو إلى تشكيل حكومة وحدة موسعة بعد ظهور نتائج استطلاعات متقاربة جدًا

غانتس يدعو إلى تشكيل حكومة وحدة موسعة بعد ظهور نتائج استطلاعات متقاربة جدًا

دعا رئيس تحالف "أزرق أبيض" الجنرال السابق بني غانتس في وقت مبكر الأربعاء إلى تشكيل حكومة وحدة موسعة بعد ظهور نتائج استطلاعات متقاربة جدًا للانتخابات العامة نُشرت بعد إقفال صناديق الاقتراع.

ودعا غانتس في كلمة توجه بها إلى أنصاره في مقر حملته، إلى وضع حد للخلافات قائلاً "أدعو خصومي للانضمام إليّ، اتركوا الجدل جانبًا ولنعمل معًا من أجل مجتمع صالح وعادل لجميع الإسرائيليين".

وهذا هو التعليق الأول لغانتس بعد انتهاء عملية الاقتراع الثلاثاء وبدء فرز الأصوات في ثاني انتخابات في إسرائيل في غضون خمسة أشهر.

وأظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها محطات تلفزيونية إسرائيلية أن حزب "الليكود" اليميني الذي يتزعمه نتانياهو سيفوز بما بين 31 و33 مقعدًا من أصل 120 في الكنيست، بينما سيفوز تحالف "أزرق أبيض" الذي يتزعمه رئيس الأركان الإسرائيلي السابق غانتس بما بين 32 و 34 مقعدًا.

وقال غانتس إنه بدأ منذ الليلة ب"المشاورات السياسية لتشكيل حكومة وحدة موسعة"، وأجرى محادثات مع رئيسي حزبي "المعسكر الديمقراطي" و"العمل-غيشر"، كما ينوي "التحدث مع رئيس حزب +يسرائيل بيتينو+ أفيغدور ليبرمان خلال الأيام القريبة وشركاء آخرين".

وأبدى غانتس حذره قائلاً "علينا انتظار النتائج الرسميّة، وبحسب النتائج التي تلوح في الأفق فإن نتانياهو لم ينجح".

وأضاف "حسب النتائج فإن أكثر من مليون إسرائيلي قرروا رفض الكراهية والفساد دعمًا للاستقامة والحفاظ على دولة إسرائيل دولة يهودية ديمقراطية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com