شاكيد ولابيد يلاحقان الإسرائيليين على الشواطئ لإقناعهم بالتصويت في الانتخابات (فيديو) – إرم نيوز‬‎

شاكيد ولابيد يلاحقان الإسرائيليين على الشواطئ لإقناعهم بالتصويت في الانتخابات (فيديو)

شاكيد ولابيد يلاحقان الإسرائيليين على الشواطئ لإقناعهم بالتصويت في الانتخابات (فيديو)

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز 

أقدم كل من أيليت شاكيد، زعيمة تحالف ”يمينا“ المكون من عدة أحزاب يمينية متطرفة، ووزيرة القضاء السابقة، وقطب حزب ”كاحول لافان“ يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، على الذهاب للشواطئ لملاحقة الإسرائيليين وإقناعهم بالمشاركة في انتخابات الكنيست الـ 22، والذهاب لمراكز الاقتراع للتصويت لحزبهما.

وظهرت شاكيد في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بموقع ”تويتر“ بعد صعودها على منصة الإنقاذ على الشاطئ، متحدثة للإسرائيليين على البحر، قائلة: ”أصدقائي وصديقاتي، أنا أيليت شاكيد، أود منكم الذهاب للمشاركة في الانتخابات والتصويت لحزب يمينا في أي وقت، فما زال هناك متسع من الوقت“.

وبالمثل، لم يختلف حال يائير لابيد الرئيس المشترك لحزب ”كاحول لافان“ الذي لاحق المتنزهين على الشواطئ اللامبالين بالانتخابات، متحدثًا معهم في محاولة لإقناعهم بالذهاب لمراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لصالح حزبه.

وانطلقت انتخابات الكنيست الـ 22، صباح اليوم الثلاثاء في مختلف أنحاء إسرائيل، وتشتد فيها المنافسة بين رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو ومنافسه الجنرال بيني غانتس رئيس الأركان الأسبق.

وبحسب لجنة الانتخابات المركزية، بلغت نسب التصويت 15% حتى الساعة 10:00 صباحًا، وشهدت ارتفاعًا بنسبة 2% عن الانتخابات السابقة قبل 5 أشهر.

وتعتبر هذه النسبة أعلى نسبة مشاركة لهذه الفترة الزمنية على مدار جولات الانتخابات منذ عام 1984، بحسب القناة العبرية السابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com