مون يستقبل رئيس إسرائيل في ذكرى ”الهولوكوست“ – إرم نيوز‬‎

مون يستقبل رئيس إسرائيل في ذكرى ”الهولوكوست“

مون يستقبل رئيس إسرائيل في ذكرى ”الهولوكوست“

نيويورك- عقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم اجتماعا مع رئيس اسرائيل رؤوفين ريفلين، على هامش الاحتفالات التي تجري في الأمم المتحدة بمناسبة الذكرى السبعين لما يسمى المحرقة النازية ”الهولوكوست“.

وذكر بيان أصدره استيفان دوغريك المتحدث باسم كي مون الاثنين أن الأمين العام أعرب عن أمله في أن توفر احتفالية ذكرى المحرقة فرصة جيدة لزيادة الوعي بشأن أهمية حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية“.

وأشار البيان إلى أن بان كي مون أبلغ رئيس اسرائيل بتأجيل الاحتفالات بذكرى المحرقة التي كان مقررا إقامتها في المقر الرئيسي للمنظمة الأممية غدا، إلى يوم بعد غد الأربعاء، بسبب إغلاق المقر الرئيسي الثلاثاء، بسبب العاصفة الثلجية التي تجتاح مدينة نيويورك الأمريكية حاليا.

و“هولوكست“ هو مصطلح استخدم لوصف الحملات من قبل حكومة ألمانيا النازية وبعض من حلفائها لغرض الاضطهاد والتصفية العرقية ليهود في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية (1939 – 1945).

يذكر أن قوات التحالف خلال الحرب العالمية الثانية حررت في 27 يناير/كانون الثاني 1945 معسكر (أوشفيتز) النازي في بولندا الذي قتلت فيه قوات الاحتلال النازي أكثر من مليون شخص معظهم من اليهود والسجناء السياسيين.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق، يوم 27 كانون الثاني/ يناير من كل عام، يوماً دولياً لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com