السعودية تعلن رسميا أن أوباما سيزورها الثلاثاء
السعودية تعلن رسميا أن أوباما سيزورها الثلاثاءالسعودية تعلن رسميا أن أوباما سيزورها الثلاثاء

السعودية تعلن رسميا أن أوباما سيزورها الثلاثاء

الرياض - أعلنت السعودية أنّ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيقوم "بزيارة عمل رسمية" إلى المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، يجري خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إنه ستتم خلال الزيارة "مباحثات رسمية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس باراك أوباما، تشمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها. كما سيتم بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وتعد المحادثات المرتقبة هي الأولى بين الرئيس الأمريكي والملك السعودي الجديد الذي تولى مقاليد الحك يوم الجمعة الماضي.

وأجرى الرئيس الأمريكي، قبل يومين، اتصالا هاتفيا بملك السعودية، قدّم خلاله التعازي بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وافته المنية الجمعة، وهنأه على "توليه مقاليد الحكم في المملكة".

وكانت واشنطن قد أعلنت، السبت، أن أوباما سيختصر زيارته إلى الهند ليسافر إلى العاصمة السعودية الرياض ليقدم تعازيه إلى عائلة الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز.

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش ايرنست إن الرئيس الأمريكي والسيدة الأولى (ميشيل أوباما) سيسافران إلى الرياض الثلاثاء المقبل لتقديم مشاعر العزاء للملك سلمان، وعائلة الملك عبد الله.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، فجر الجمعة، ومبايعة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا للسعودية، والأمير مقرن وليا لعهده.

وتم تشييع جنازة الملك الراحل عصر الجمعة بحضور عدد من زعماء دول العالم والشخصيات الهامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com