اليونان.. تسيبراس يعتبر انتصار حزبه بالانتخابات هزيمة للتقشف
اليونان.. تسيبراس يعتبر انتصار حزبه بالانتخابات هزيمة للتقشفاليونان.. تسيبراس يعتبر انتصار حزبه بالانتخابات هزيمة للتقشف

اليونان.. تسيبراس يعتبر انتصار حزبه بالانتخابات هزيمة للتقشف

أثينا- أشاد الكسيس تسيبراس، زعيم حزب سيريزا اليساري اليوناني المعارض، بفوز حزبه بالانتخابات المبكرة في اليونان، أمس الأحد، وفق ما أشارت إليه النتائج الجزئية بوصف ذلك هزيمة للتقشف ولبرنامج الإنقاذ الذي وضعه صندوق النقد الدولي والاتحاد الاوروبي.

وقال تسيبراس أمام آلاف من أنصاره في أول تصريحات له بعد أن أظهرت النتائج الجزئية أن حزبه في الطريق نحو الفوز إن: "تفويض الشعب اليوناني يغلق دون شك دائرة التقشف المفرغة، تفويضكم يلغي بلا شك خطط التقشف والدمار.. تفويض الشعب اليوناني جعل الترويكا من الماضي .. فوزنا مفيد للشعوب الاوروبية التي تحارب التقشف."

وأشارت توقعات رسمية إلى فوز سيريزا على المحافظين الذين يحكمون اليونان وإلى احتمال فوزه بشكل مطلق لكي يتولى الحكم بمفرده.

وقال تسيبراس إن"الحكومة اليونانية الجديدة ستكون مستعدة للتعاون والتفاوض لأول مرة مع الجهات المقرضة لبلاده من أجل التوصل لحل عادل ومفيد للجانبين.

وأكد أنه سيسعى إلى تفادي أي مواجهة "مدمرة" مع الشركاء الاوروبيين، وقال إن: "أولويتنا هي استعادة كل الشعب اليوناني كرامته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com