أول تعليق إيراني على إقالة بولتون

أول تعليق إيراني على إقالة بولتون

المصدر: إرم نيوز

قال مستشار للرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء إن إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون هي مؤشر على فشل حملة العقوبات الأمريكية ضد طهران.

وذكر حسام الدين آشنا ضمن تغريدة على تويتر، في أول تعليق إيراني على إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي ”أن دفع بولتون إلى الهامش، ثم شطبه ليس حدثًا فقط، بل هو دليل قاطع على فشل إستراتيجية فرض الضغوط القصوى من قبل أمريكا“.

ولاحقا علق المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، على قرار اقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، معتبراً أن ”إقالته تؤكد أن البيت الأبيض بات يواجه عوائق أقل لفهم حقائق إيران“.

وكتب ربيعي في حسابه الرسمي على ”تويتر“، مساء الثلاثاء، ”منذ أشهر وعد بولتون بأن إيران لن تبقى بعد ثلاثة أشهر.. نحن مازلنا واقفين هنا وهو ذهب.. جميع المناهضين لإيران سوف يغادرون الساحة واحداً بعد آخر“.

ووصف ربيعي جون بولتون بأنه ”راعي الحرب والإرهاب الاقتصادي ضد إيران“، مشيراً إلى أن إقالته من منصبه يؤكد أن البيت الأبيض يواجه عوائق أقل لفهم حقائق إيران“.

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، نقلاً عن الوزير محمد جواد ظريف رداً على سؤال صحافي أمريكي حول اقالة بولتون، “ نحن لا نعلق على الشؤون الداخلية الأمريكية“.