الجزائر تحصن سفارتها في تونس بقوات خاصة

الجزائر تحصن سفارتها في تونس بقوات خاصة

المصدر: الجزائر- من أنس الصبري

أرسلت الجزائر عناصر عسكرية عالية التدريب، إلى سفارتها بتونس، في إطار الإجراءات التي تم اتخاذها لحماية تمثلياتها الدبلوماسية في عدد من الدول من بينها تونس ومصر وفرنسا.

و أوضح مصدر جزائري لـ“ارم“، أن معلومات تحصلت عليها مصالح الامن تفيد بتخطيط جماعات إرهابية محسوبة على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام و القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، للقيام باعتداءات إرهابية على سفارات الجزائر بعدد من الدول، مماثلة للاعتداء الإرهابي على قنصليتها بطرابلس مؤخرا، والتي تبناها “ داعش“ في ليبيا.

وقال المصدر إنه بعد اعتقال الارهابي الليبي أبو هاجر، بولاية إيليزي، جنوب شرق الجزائر، على مستوى المثلث الحدودي بين الجزائر، تونس و ليبيا، فإن الجزائر تتوقع تنفيذ اعتداء ضد مقارها الدبلوماسية.
ويضيف أن السلطات الأمنية الجزائرية بادرت إلى إرسال عسكريين من أصحاب الخبرة و الكفاءة إلى سفاراتها بتونس ودول اخرى، لتعزيز الحراسة و مواجهة تهديدات إرهابية انتقامية مرتقبة.

و أشار المصدر لـ“ارم“، إلى أن تقارير أمنية تتوقع عمليات إرهابية على حدود الجزائر، مبينا أنه تقرر في إطار مواجهة التهديدات الارهابية تحصين المواقع العسكرية المتقدمة على الحدود، ونشر قوات إضافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com