رغم تحذيره من سباق تسلح.. بوتين يؤكد عزم روسيا إنتاج صواريخ محظورة
رغم تحذيره من سباق تسلح.. بوتين يؤكد عزم روسيا إنتاج صواريخ محظورةرغم تحذيره من سباق تسلح.. بوتين يؤكد عزم روسيا إنتاج صواريخ محظورة

رغم تحذيره من سباق تسلح.. بوتين يؤكد عزم روسيا إنتاج صواريخ محظورة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، أن موسكو ستنتج صواريخ كانت محظورة بموجب معاهدة نووية مهمة أبرمت في حقبة الحرب الباردة وانتهى العمل بها الشهر الماضي، لكنها لن تنشرها إلا إذا فعلت الولايات المتحدة ذلك أولًا.

وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في منطقة الشرق الأقصى في روسيا، إن موسكو حثت الولايات المتحدة على وقف تصعيد سباق التسلح بين خصمي الحرب الباردة السابقين، لكن واشنطن لم تستجب.

وعبر عن قلقه من حديث الولايات المتحدة عن نشر صواريخ في اليابان وكوريا الجنوبية، وقال إن مداها سيصل إلى أجزاء من الأراضي الروسية.

وتصاعد التوتر بشأن الحد من التسلح النووي بعد انسحاب واشنطن رسميًا من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، الشهر الماضي، متهمة روسيا بانتهاكها، وهو ما نفته موسكو.

وكانت المعاهدة تحظر الصواريخ التي تنطلق من البر ويتراوح مداها بين 310 و400 ميل، مما يقلل من قدرة كلا البلدين على شن ضربة نووية مباغتة.

وقال بوتين: "بالطبع سننتج مثل هذه الصواريخ"، مكررًا تعهد موسكو بعدم نشر أي صواريخ جديدة ما لم تفعل الولايات المتحدة ذلك أولًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com