مقتل 15 مدنيا بقصف حافلة شرق أوكرانيا
مقتل 15 مدنيا بقصف حافلة شرق أوكرانيامقتل 15 مدنيا بقصف حافلة شرق أوكرانيا

مقتل 15 مدنيا بقصف حافلة شرق أوكرانيا

نيويورك-قتل أكثر من 15 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، إثر قصف حافلتهم في مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

وقال شهود عيان إن قذيفة أصابت موقفا للحافلات بأحد الأحياء المركزية، في دونيتسك، الخميس، ما أسفر عن سقوط العدد المذكور من الضحايا، فضلا عن أكثر من 20 جريحا.



وأكد أعضاء مجلس الأمن، في بيان صدر في وقت متأخر مساء الخميس، بتوقيت نيويورك، على ضرورة "إجراء تحقيق موضوعي وتقديم مرتكبي هذا الفعل المذموم إلى العدالة".

ودعا بيان أعضاء المجلس جميع الأطراف المعنية إلى التنفيذ الكامل لاتفاق مينسك 5 سبتمبر/ أيلول الماضي مذكرة بالتفاهم التي تم التوصل اليها في 19 من نفس الشهر.

وأعرب البيان عن التعاطف العميق لأعضاء المجلس وتعازيهم الخالصة لعائلات الضحايا كما أعربوا عن تمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي الغضون، رحب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز بصفته رئيسا للجنة وزراء مجلس أوروبا، بموافقة المجلس على خطة العمل بين مجلس أوروبا وأوكرانيا للفترة 2015-2017.

وجاء في بيان صحفي صادر عن الخارجية البلجيكية أن الرئاسة البلجيكية لمجلس أوروبا تعتبر "مواصلة العمل مع أوكرانيا لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان في أوكرانيا امرا ضروريا في هذه الظروف الراهنة الصعبة".

وأضاف "ستمكن هذه الخطة مختلف المؤسسات والآليات التابعة لمجلس أوروبا من وضع خبراتها في خدمة القضايا الرئيسية لتعزيز الديمقراطية في أوكرانيا، مثل الإصلاح الدستوري والعدل والحكم الديمقراطي ومكافحة الجريمة الاقتصادية وحماية حقوق الإنسان".

يذكر أن الأوكرانيين يحتفلون بيوم "أوكرانيا المتحدة" في 22 يناير/ كانون ثان من كل عام اعتبارا من 1999، تخليدا لذكرى اتحاد "جمهورية أوكرانيا الشعبية" و"جمهورية أوكرانيا الغربية الشعبية "، عام 1919.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com