إيران تسجن ناشطة 24 عامًا بسبب احتجاجها على الحجاب والنظام
إيران تسجن ناشطة 24 عامًا بسبب احتجاجها على الحجاب والنظامإيران تسجن ناشطة 24 عامًا بسبب احتجاجها على الحجاب والنظام

إيران تسجن ناشطة 24 عامًا بسبب احتجاجها على الحجاب والنظام

قضت محكمة الثورة في طهران، بالسجن 24 عامًا، ضد الناشطة المدنية صبا كرد أفشاري، بسبب احتجاجها على الحجاب والنظام الإيراني، حسب ما أفاد به مركز حقوق الإنسان في إيران، الأربعاء.

وذكر المركز -وفق ما نقل عنه موقع "حصار نيوز" الإيراني- أن "محكمة الثورة اتهمت الناشطة المدنية صبا كرد أفشاري بنشر الفساد والدعارة والتحريض على خلع الحجاب، وعاقبتها بالسجن لمدة 15 عامًا".

وأضاف: "كما جرى الحكم بالسجن ضد صبا كرد أفشاري بالسجن سنة وستة أشهر بتهمة التحريض على النظام الإيراني، فيما حكمت عليها -أيضًا- بالسجن 7 سنوات وستة أشهر، بتهمة التواطؤ مع جهات معادية ضد الأمن القومي، فضلاً عن حرمانها من الأنشطة الاجتماعية".

وكانت السلطات الأمنية الإيرانية اعتقلت في الأول من يونيو الماضي، الناشطة المدنية صبا كرد أفشاري، بعد مداهمة منزلها بالعاصمة طهران وجرى نقلها إلى السجن بعدما أعلنت احتجاجها ضد الحجاب.

وقال هادي قيمي، المدير التنفيذي لمركز حقوق الإنسان في إيران: "تستخدم السلطات الإيرانية كل آليات الدولة لسحق المعارضة للحجاب القسري، لكن مع وجود أكثر من نصف السكان ضدها، فإن المد يزداد ضدهم".

وأشار قيمي إلى أن أفشاري "لم تكن الناشطة الوحيدة المدانة، فقد حُكم على 9 ناشطين آخرين في مجال حقوق الإنسان بالسجن لمدة ست سنوات بتهمة الدعاية ضد الدولة وتكوين الجمعيات والتآمر ضد الأمن القومي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com