أردوغان: لن نسمح بتأجيل الاتفاق مع أمريكا بشأن المنطقة الآمنة في سوريا
أردوغان: لن نسمح بتأجيل الاتفاق مع أمريكا بشأن المنطقة الآمنة في سورياأردوغان: لن نسمح بتأجيل الاتفاق مع أمريكا بشأن المنطقة الآمنة في سوريا

أردوغان: لن نسمح بتأجيل الاتفاق مع أمريكا بشأن المنطقة الآمنة في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لن تسمح بتأجيل الاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن إقامة منطقة آمنة شمال شرق سوريا.

ونقلت قناة "سي.إن.إن ترك" عن أردوغان قوله للصحفيين خلال رحلة العودة من موسكو حيث التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إن "الاتفاق الموقع مع الولايات المتحدة لإقامة منطقة آمنة شمال شرق سوريا، هو التحرك الصائب نحو إقامة منطقة آمنة هناك، ولن نسمح بتأجيله".

وأضاف أن "القوات التركية على أهبة الاستعداد على الحدود مع سوريا، والعملية الخاصة بالاتفاق مع الولايات المتحدة يجب أن تمضي بوتيرة سريعة".

وأجرى أردوغان، مباحثات هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقررا مواصلة التعاون لحماية المدنيين في منطقة إدلب السورية.

جاء ذلك حسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصالات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، ليل الأربعاء.

وأوضح البيان، أن ترامب وأردوغان تناولا العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في سوريا.

وأضاف أن الطرفين اتفقا على مواصلة التعاون من أجل حماية المدنيين في إدلب ومنع وقوع أزمات إنسانية جديدة.

وأعرب أردوغان عن "امتنانه" لبدء السفير الأمريكي الجديد ديفيد مايكل ساترفيلد، مهامه رسميًّا في العاصمة أنقرة.

وكان سكان وعمال إنقاذ قالوا، إن طائرات يعتقد أنها سورية أو روسية قصفت الأربعاء مدينة رئيسة خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا؛ ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 9 مدنيين في إطار تكثيف الضربات على آخر معقل للمعارضة في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com