المعلم: إسرائيل وأميركا يستهدفان الشعب السوري
المعلم: إسرائيل وأميركا يستهدفان الشعب السوريالمعلم: إسرائيل وأميركا يستهدفان الشعب السوري

المعلم: إسرائيل وأميركا يستهدفان الشعب السوري

دمشق – قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الأربعاء، إن إسرائيل وأميركا بالإضافة إلى تحالفاتهما، يستهدفان الشعب السوري.



وقال المعلم في حوار مع قناة "الإخبارية" السورية: "إسرائيل من خلال الولايات المتحدة تريد إطالة الأزمة في سوريا قدر الإمكان، وهما يرتبطان بتحالفات في أوروبا والعالم العربي وتركيا، ويستهدفان الشعب السوري"، مشيراً إلى توقع النظام السوري أن العام الحالي سيشهد انتهاء المسألة السورية.

وعن الغارة الإسرائيلية الأخيرة على القنيطرة، وإعلان الأمم المتحدة رصدها طائرات استطلاع إسرائيلية في الأجواء السورية، قال المعلم: "هذا الاعتراف ليس مستغرباً، لأن الخرق تم لاتفاق فصل الاشتباك عام 1974، وهو خرق للسيادة السورية وعدوان سافر على الأراضي السورية".

وأضاف أن "إسرائيل جزء أساسي من المؤامرة على سوريا، وهي تستخدم في الجنوب السوري تنظيم "جبهة النصرة" وفصائل أخرى، وتتدخل عسكرياً بشكل مباشر لإنقاذ هؤلاء من احتمالات قيام الجيش العربي السوري والمقاومة الشعبية بالتصدي لهم".

ومن جهة ثانية، صرح رئيس تكتل نواب بعلبك - الهرمل النائب حسين الموسوي، بأن "ما ارتكبته إسرائيل في القنيطرة، بحق ثلة من المؤمنين المجاهدين، هو جريمة شنعاء تضاف إلى جرائمه في الاغتيالات والمجازر وممارسات الإبادة الموصوفة والاحتلالات والتهويد بحق كل المطالبين بالسيادة والحرية واسترداد الأرض والمقدسات والمرتهن من الإنسان".

وقال الموسوي في تصريح له الأربعاء إن إسرائيل نفّذت من قبل عمليات اغتيال كثيرة، مشيراً إلى استعانتها بـ"التكفيريين" لتلك العملية التي وصفها بـ"البشعة"، موضحاً أنهم "باتوا يشكلون أوراق القوة لديه، من أجل تعميم هذه الفوضى المتوحشة الّتي تريد إدخال المنطقة كلّها في المجهول والقضاء على كل كتلة مؤمنة قد تشكّل خطراً مستقبليّاُ على هذا الكيان الغاصب، لتبقى إسرائيل وحدها القوة القادرة والمقتدرة، ومن حولها دول ومجموعات لا تمتلك أي شيء من أسباب القّوة والقدرة والمنعة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com