مناورات مشتركة بين إيران وعمان في مايو المقبل
مناورات مشتركة بين إيران وعمان في مايو المقبلمناورات مشتركة بين إيران وعمان في مايو المقبل

مناورات مشتركة بين إيران وعمان في مايو المقبل

أعلن قائد سلاح البحر للجیش الإيراني الادميرال حبيب الله سياري إن مناورة بحرية مشتركة للامداد والانقاذ ستجرى بمشاركة إيران وسلطنة عمان في آيار/مايو المقبل.

وقال الأدميرال سياري للصحفيين، عقب لقائه اللواء سالم بن مسلم بن علي قطن رئيس كلية الدفاع الوطني العماني، إن لدينا تعاونا وثيقا جدا مع البلد الشقيق سلطنة عمان في مجال إقرار الأمن والامداد والإنقاذ البحري في شرق مضيق هرمز وبحر عمان.

وأوضح إن مسؤولية الامداد والانقاذ البحري في شرق مضيق هرمز وبحر عمان، تقع على عاتق إيران وسلطنة عمان اللذين يقيمان مناورات بحرية مشتركة في هذا المجال سنويا.

واعتبر الادميرال سياري إيران وعمان بأنهما لاعبان رئيسيان في مجال الأمن البحري في المنطقة، وقال "إن عدداً من طلبة كلية الدفاع الوطني العماني متواجدون الآن في طهران، وذلك لإجراء محادثات مسهبة حول أهمية بحر عمان وشمال المحيط الهندي ومضيق هرمز".

وردا علی سؤال حول التهديدات العسكرية التي أطلقها رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارتين دمبسي ضد إيران، قال الادميرال سياري "إن إيران ليست من أصحاب العدوان علی الآخرين لكن التقدم الذي حققته لاسيما سلاحها البحري بارز للعيان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com