أردوغان يتهم مرشحاً معارضاً بالفساد
أردوغان يتهم مرشحاً معارضاً بالفسادأردوغان يتهم مرشحاً معارضاً بالفساد

أردوغان يتهم مرشحاً معارضاً بالفساد

أشهر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ما وصفه بملف اتهامات بالفساد ضد شخصية معارضة كبيرة الأحد مما يزيد من وتيرة المواجهة في معركة سياسية بعد أن وجه تحقيق في الفساد الاتهام لحكومته.



ورفض مصطفى ساريغول مرشح المعارضة الرئيسي لمنصب رئيس بلدية اسطنبول على تويتر هذه الادعاءات بوصفها "دعاية شائنة" . وكان ساريغول قد قال في وقت سابق انه تم التحقيق في كل الاتهامات الموجهة ضده ورفضت.

وظهر أردوغان في بث مباشر على التلفزيون وهو ممسك بنسخ كبيرة مما وصفه بتقرير أعده حزب ساريغول نفسه وقال انه تضمن "مخالفات" خلال تولي ساريغول رئاسة بلدية شيشله، وقال أردوغان "وقع فساد له علاقة بتراخيص بناء. وحدثت مخالفات بمئات الملايين من الليرات". مشيرا إلى ما وصفه باتهامات وردت في التقرير.

ويرشح ساريغول نفسه في انتخابات بلدية من المقرر أن تجرى في 30 مارس/آذار وينظر إليها على أنها اختبار لشعبية حزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان في أعقاب التحقيقات الأوسع في الفساد والاحتجاجات الضخمة ضد الحكومة في يونيو/حزيران.

وقال ساريغول على حسابه على تويتر إن"الدعاية الشائنة هي لعبة الخاسرين. لا يمكنكم وقف مسيرة ضخمة بالتشهير والتشويه"، وقال "افهم انفعال رئيس الوزراء. إنه ذعر الخاسر إنه يعطل المنطق".

واتهم حزب الشعب الجمهوري الذي ينتمي إليه ساريغول أردوغان بالبلطجة وتحداه بأن يعلن أي اتهامات كان قد حذر من إعلانها عندما هدد في البداية بالكشف عن هذا الملف الجمعة، ورفض أردوغان اتهامات بالفساد ضد مقربين منه بعد كشف النقاب عن تحقيق للشرطة الشهر الماضي.

ووصف أردوغان هذه العملية التي تضمنت اعتقال ثلاثة من أبناء وزراء ورجال أعمال قريبين من الحكومة بأنها "مؤامرة انقلاب" ضد حزبه العدالة والتنمية الذي يحكم تركيا منذ 2002، ورد بإعفاء آلاف الضباط ونحو 120 مدعيا من مناصبهم ونقلهم لمناصب أخرى وبإجازة تغييرات قانونية تشدد سيطرته على السلطة القضائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com