العبادي: الطائرات الإيرانية اخترقت الأجواء العراقية – إرم نيوز‬‎

العبادي: الطائرات الإيرانية اخترقت الأجواء العراقية

العبادي: الطائرات الإيرانية اخترقت الأجواء العراقية

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

كشف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، أن الطيران الإيراني خرق الأجواء العراقية ثلاث مرات، لافتا إلى أنه قدم احتجاجاً رسمياً لطهران بشأن ذلك.

وقال العبادي في مقابلة صحيفة اليوم إن ”هناك ثلاثة خروقات تمت من الطيران الإيراني للأجواء العراقية، أحدها في شهر آب الماضي، وخرقان في تشرين الثاني وكانت خروقات استطلاعية“.

وأضاف العبادي ”طلبت مسحاً من الدفاع الجوي العراقي، ولم تكن هناك عمليات قصف، آخر خرق للطائرات الإيرانية كان في 23/11/2014، وقدمنا احتجاجاً رسمياً إلى إيران في هذا الشأن، فنحن لم نطلب من الإيرانيين التدخل بالسلاح الجوي، لضرب مواقع عراقية“.

فيما أشار العبادي إلى أن زعيم تنظيم ”داعش“ أبو بكر البغدادي أصيب بضربة عراقية غربي الأنبار ”نجا منها بأعجوبة“، معرباً عن اعتقاده بعدم تواجد نائب رئيس مجلس قيادة الثورة السابق عزت الدوري في العراق.

وأضاف رئيس الوزراء أن ”البغدادي جرح في بلدة القائم في ضربة جوية عراقية، نجا منها بأعجوبة، حيث كان في المكان وانتقل إلى مكان ثانٍ“، مبيناً أنه ”موجود اليوم في الموصل أحياناً، لكن أكثر الوقت هو في سوريا وليس داخل العراق“.

وترددت أنباء، خلال اليومين الماضيين، عن هروب زعيم تنظيم ”داعش“ أبو بكر البغدادي من الموصل إلى سوريا، فيما قالت مصادر محلية في الموصل بمحافظة نينوى (405 كم شمال العاصمة بغداد)، إنه ”تم نقل البغدادي إلى إحدى المستشفيات بمدينة دير الزور السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com