القوات الكندية تخوض أول مواجهة ميدانية مع داعش – إرم نيوز‬‎

القوات الكندية تخوض أول مواجهة ميدانية مع داعش

القوات الكندية تخوض أول مواجهة ميدانية مع داعش

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- بغداد

أفاد مسؤول عسكري في القوات الكندية، الاثنين، أن القوات الكندية واجهت ميدانيا ًعناصر مسلحة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“.في العراق

وهذه هي المواجهة الميدانية الأولى التي تخوضها قوات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق بمساندة من القوات العراقية.

وكان عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ”جون ماكين“ قد طالب في وقت سابق من الاثنين، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بنزول قوات التحالف في العراق وسوريا ميدانياً، قائلاً: ”لقد قصفنا أماكن عدة لتنظيم الدولة الإسلامية لعدة أشهر ولم ننته منهم إلى الآن“.

وأضاف ”ماكين“ أنه ومنذ انطلاق الغارات الجوية على عناصر ”داعش“، تمكن هذا الأخير من اكتساب مزيد من القوة والتقدم، مؤكداً أنه من الضروري النزول لمواجهة ميدانية مدروسة، مبيناً أن ”ساحات القتال في العراق وسوريا ليست مختلفة لأن العدو واحد“.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مساء الاثنين، عن مقتل 37 عنصراً في تنظيم ”داعش“، بينهم 13 عرب الجنسية جنوبي الانبار.

وقالت الوزارة في بيانها، إن ”قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية لتجمعات تنظيم داعش في منطقة الكرمة، أسفرت عن مقتل 37 عنصراً من التنظيم بينهم 13 عرب الجنسية“.

وأضاف البيان أن ”القصف أسفر كذلك عن تدمير ست عجلات تحمل احاديات“.

وكان قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي أعلن، عن مقتل انتحاريين يقودان شاحنتين مفخختين حاولا استهداف القوات الأمنية شرقي الرمادي، كما أعلن عن إحباط هجوم لتنظيم ”داعش“ استهدف مقر شرطة الطرق الخارجية جنوب غرب الرمادي، مؤكداً مقتل انتحاري كان يتقدم المهاجمين وتكبيدهم خسائر كبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com