العربي يدعو لتضافر الجهود الأوروبية للتصدي للإرهاب – إرم نيوز‬‎

العربي يدعو لتضافر الجهود الأوروبية للتصدي للإرهاب

العربي يدعو لتضافر الجهود الأوروبية للتصدي للإرهاب

بروكسل- قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، إن ”مشكلة الإرهاب ليست خاصة بالمنطقة العربية فقط بل هي أزمة بحد ذاتها لا بد من تضافر الجهود الأوروبية والعربية للتصدي لها“.

وأضاف العربي، لدى مغادرته اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، أن ”المناقشات تناولت الوضع الراهن في العالم العربي، مع التركيز على ليبيا والعراق وسوريا وعملية السلام في الشرق الأوسط وخصوصا التهديد الإرهابي الذي يشكله داعش في سوريا والعراق“.

من جهتها، أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فريديريكا موغريني، على ”الأهمية الحاسمة للعمل المشترك على التصدي لمختلف الأزمات التي تؤثر على المنطقة إلى جانب الوضع في ليبيا وفي الشرق الأوسط وسوريا والعراق، وغيرها“.

وأضافت المسؤولة الأوروبية في بيان لها: ”نشاطر جامعة الدول العربية ضرورة البحث عن حلول لضمان السلام والاستقرار في المنطقة ضمن التحديات المشتركة، ونحن بحاجة لضمان تعاون وثيق في مجال مكافحة الإرهاب“.

ووقّع العربي عقب اجتماع مع موغريني مذكرة تفاهم وتنسيق الجهود الأوروبية والعربية في مجالات مختلفة أمنية وسياسية واقتصادية، بحسب البيان.

ويواصل العربي جولته الأوروبية في بروكسل حيث من المنتظر أن يلقي كلمة أمام أعضاء البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء حيث سيطرح أهم القضايا التي تمر بها الشراكة العربية الأوروبية في العديد من المجالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com