أخبار

رئيس الحكومة الفلسطينية: علاقتنا بأمريكا يجب أن تكون مستقلة عن إسرائيل‎
تاريخ النشر: 13 أغسطس 2019 16:35 GMT
تاريخ التحديث: 13 أغسطس 2019 16:40 GMT

رئيس الحكومة الفلسطينية: علاقتنا بأمريكا يجب أن تكون مستقلة عن إسرائيل‎

قال رئيس الحكومة الفلسطينية، "نريد للعلاقات ما بين الولايات المتحدة وفلسطين أن تكون مستقلة عن إسرائيل، فالرئيس أبو مازن، الأكثر إيمانًا بعملية السلام".

+A -A
المصدر: الأناضول

قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد إشتية، إن العلاقة الفلسطينية الأمريكية يجب أن تكون مستقلة عن إسرائيل.

وأوضح إشتية بعد لقائه في رام الله، اليوم الثلاثاء، 37 عضوًا في الكونغرس، ”نريد للعلاقات ما بين الولايات المتحدة وفلسطين أن تكون مستقلة عن إسرائيل، فالرئيس أبو مازن، الأكثر إيمانًا بعملية السلام، ونحن لا نتهرب منه، ولن نقبل بأي حل لا يلبي الحد الأدنى من حقوقنا المشروعة“.

وأضاف بحسب بيان صادر عن مكتبه، أن ”الولايات المتحدة طرف متحيز لإسرائيل، والحل الأمثل هو حل الدولتين على حدود عام 1967، والقدس عاصمة دولة فلسطين، مع حل عادل للاجئين“.

وتابع: ”الإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية هدفها تدمير حل الدولتين، والحرب المالية على السلطة الفلسطينية من إسرائيل والولايات المتحدة، هدفها الرئيسي دفع الفلسطيني ليقبل بصفقة القرن، ليصبح المال مقابل السلام، لن نقبل بهذه المساومة“.

وترفض القيادة الفلسطينية التعاطي مع أي تحركات أمريكية في ملف عملية السلام، منذ أن أعلنت واشنطن، أواخر 2017، القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، ثم نقلت إليها السفارة الأمريكية، في 14 مايو/أيار 2018.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادًا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة منذ عام 1967.

وتتهم القيادة الفلسطينية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالانحياز التام لإسرائيل، وتدعو إلى إيجاد آلية دولية لرعاية عملية السلام المتوقفة منذ أبريل/ نيسان 2014.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك