بينهم أوباما.. السجن 20 عامًا لأمريكي أرسل طرودًا مفخخة لشخصيات ديمقراطية
بينهم أوباما.. السجن 20 عامًا لأمريكي أرسل طرودًا مفخخة لشخصيات ديمقراطيةبينهم أوباما.. السجن 20 عامًا لأمريكي أرسل طرودًا مفخخة لشخصيات ديمقراطية

بينهم أوباما.. السجن 20 عامًا لأمريكي أرسل طرودًا مفخخة لشخصيات ديمقراطية

حُكم على مؤيد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالسجن 20 عامًا، الاثنين، بعد إدانته بتهمة إرسال طرود بريدية مفخخة إلى شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي، العام الماضي، بينهم الرئيس السابق باراك أوباما والمرشحة السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون.

ويدعى المتهم سايوك، وهو مسجل كناخب في الحزب الجمهوري ولديه تاريخ إجرامي، وكان يقيم في شاحنة مغطاة بملصقات مؤيدة لترامب ومعادية للديموقراطيين عندما اعتقل في بلانتيشن بولاية فلوريدا.

وانهار بالبكاء لدى سماعه الحكم في محكمة في نيويورك.

وأججت قضيته النقاش حول التطرف خلال عهد ترامب الذي تصاعد في نهاية الأسبوع الماضي مع عمليتي إطلاق نار، أسفرتا عن 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في تكساس وأوهايو.

وقال القاضي جيد راكوف لدى تلاوته الحكم، إن "طبيعة وظروف الجرائم مروعة".

وكان سايوك (57 عامًا) قد أقر في آذار/ مارس، بذنبه في 65 تهمة تتعلق بإرسال 16 طردًا مفخخًا من مكتب بريد في فلوريدا، إلى شخصيات ديمقراطية بارزة ومكاتب "سي.إن.إن" في مانهاتن.

واعترف بتحضير العبوات من مواد مثل أنابيب بلاستيك وجهاز توقيت رقمي مربوط بأسلاك كهربائية ومفرقعات نارية وشظايا زجاج.

وقرأ أمام المحكمة بيانًا قال فيه إنه "يشعر بأسف كبير لما فعله"، وأضاف في البيان "سأعتذر إلى الضحايا طيلة حياتي".

ومن بين الشخصيات المستهدفة الملياردير جورج سوروس ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والرئيس السابق باراك أوباما ونائب الرئيس السابق جو بايدن والممثل روبرت دي نيرو، والعديد من النواب الديموقراطيين وبينهم كوري بوكر وكمالا هاريس المرشحان للانتخابات الرئاسية.

ولم تنفجر أي من الطرود كما لم تصل إلى العناوين المقصودة وشككت السلطات في خطرها الفعلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com