البرازيل تستدعي سفيرها بإندونيسيا احتجاجا على إعدام أحد مواطنيها
البرازيل تستدعي سفيرها بإندونيسيا احتجاجا على إعدام أحد مواطنيهاالبرازيل تستدعي سفيرها بإندونيسيا احتجاجا على إعدام أحد مواطنيها

البرازيل تستدعي سفيرها بإندونيسيا احتجاجا على إعدام أحد مواطنيها

برازيليا- أعربت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف اليوم عن صدمتها من إعدام تاجر مخدرات برازيلي في إندونيسيا كما استدعت روسيف سفير بلادها في جاكرتا للتشاور.

وقالت الرئيسة البرازيلية السبت: "إن تنفيذ عقوبة الإعدام التي يزداد رفض المجتمع الدولي لها يوما بعد يوم سيكون لها آثار وخيمة على العلاقات بين دولنا".

وكان المواطن البرازيلي الذي نفذ فيه حكم الإعدام الليلة واسمه ماركو أرخر كاردوسو موريرا/ 53 عاما/ مسجونا بأحد سجون إندونيسيا. كانت روسيف ناشدت في إتصال هاتفي أمس مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو عدم تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن البرازيلي لأسباب إنسانية.

وذكر موقع " ديتيك دوت كوم " الاخبارى الاندونيسى انه تم تنفيذ حكم الاعدام فى ستة من المدانين رميا بالرصاص فى وقت واحد تقريبا / فى الساعات الاولى من صباح الاحد بتوقيت إندونيسيا / فى اثنين من السجون هما سجن نوزاكامبانجان حيث تم إعدام خمسة مدانين وسجن بويولالى حيث تم إعدام شخص واحد.

ويقع السجنان فى اقليم جاوة الوسطى .ومن بين المدانين الستة الذين نفذ فيهم حكم الاعدام خمسة أجانب .

وأوضح الموقع الاخبارى أن السجناء الخمسة الاجانب الذين نفذ فيهم حكم الاعدام هم من البرازيل ومالاوى ونيجيريا وهولندا وفيتنام بالاضافة الى مواطنة اندونيسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com