الهند تنفي مزاعم باكستان باستخدام قنابل محظورة مع تجدد التوتر في كشمير
الهند تنفي مزاعم باكستان باستخدام قنابل محظورة مع تجدد التوتر في كشميرالهند تنفي مزاعم باكستان باستخدام قنابل محظورة مع تجدد التوتر في كشمير

الهند تنفي مزاعم باكستان باستخدام قنابل محظورة مع تجدد التوتر في كشمير

اتهمت باكستان اليوم السبت، جارتها الهند باستخدام قنابل عنقودية محظورة، ما أدى إلى مقتل مدنيَّين اثنين وإصابة 11 آخرين في إقليم كشمير المتنازع عليه، والذي يطالب كلا البلدين بالسيادة عليه.

وفي أحدث تصاعد للتوتر بين البلدين نفت الهند استخدام مثل هذه الأسلحة.

ونشر الجيش الباكستاني صورًا لما وصفها بأنها قنابل استخدمتها الهند في قصف على طول الحدود المتنازع عليها في كشمير يومي 30 و 31 تموز/ يوليو، إضافة إلى صور مدنيين، بينهم طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام، قالت إنهم قتلوا وأصيبوا جراء هذه الأسلحة.

وذكر الميجر جنرال آصف غفور كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الباكستانية على تويتر: "استخدام الجيش الهندي قنابل عنقودية بصورة تنتهك المعاهدات الدولية أمر يستحق الشجب".

وقال مسؤولان من الجيش الهندي لـ"رويترز"، إنّ القصف عبر الحدود كان متناسبًا وجاء ردًا على قصف من جانب الجيش الباكستاني.

وأوضح بيان أصدره الجيش الهندي، أنّ "مثل هذا الرد لا يكون إلا ضد أهداف عسكرية وإرهابيين متسللين يساعدهم الجيش الباكستاني".

وأشار أحد المسؤولين إلى أنّ صورة واحدة على الأقل من تلك الصور التي نشرها الجيش الباكستاني كانت لقذيفة مورتر وليس لقنبلة عنقودية.

والقنابل العنقودية تتطاير منها شظايا متفجرة مميتة عند إلقائها، وهي محظورة طبقًا لاتفاقية جنيف التي تنظم قواعد الحرب على المستوى الدولي.

تأتي اتهامات باكستان بعد يوم من إعلان الهند أن متشددين تدعمهم باكستان خططوا لشن هجمات على زوار هندوس في كشمير، ما أدى إلى إجلاء آلاف السياح من الإقليم اليوم السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com