أخبار

البلغارية جورجييفا مرشحة الاتحاد الأوروبي لإدارة صندوق النقد الدولي
تاريخ النشر: 02 أغسطس 2019 21:21 GMT
تاريخ التحديث: 03 أغسطس 2019 5:12 GMT

البلغارية جورجييفا مرشحة الاتحاد الأوروبي لإدارة صندوق النقد الدولي

عُيِّنت البلغارية كريستالينا جورجييفا رسميًا الجمعة مرشّحةً من جانب الاتحاد الأوروبي لإدارة صندوق النقد الدولي، على ما أعلن وزير المال الفرنسي برونو لو مير الذي نظم عملية التصويت. وكتب لو مير على تويتر إن جورجييفا "هي الآن المرشح الأوروبي (لمنصب) المدير الجديد لصندوق النقد". وأضاف "لقد أظهر وزراء المال الأوروبيون التزامهم بإيجاد إجماع، وأشكرهم على ذلك". وقالت المديرة التنفيذية للبنك الدولي كريستالينا جورجيفا إنها ستتخلى مؤقتًا عن مسؤولياتها في البنك بعد تقديمها كمرشح لرئاسة صندوق النقد الدولي. وأضافت جورجيفا، على تويتر، أنها طلبت، بعد التشارو مع رئيس لجنة الأخلاقيات بالبنك الدولي، إجارة إدارية أثناء فترة الترشح لصندوق النقد الدولي. ويقبل

+A -A
المصدر: فريق التحرير

عُيِّنت البلغارية كريستالينا جورجييفا رسميًا الجمعة مرشّحةً من جانب الاتحاد الأوروبي لإدارة صندوق النقد الدولي، على ما أعلن وزير المال الفرنسي برونو لو مير الذي نظم عملية التصويت.

وكتب لو مير على تويتر إن جورجييفا ”هي الآن المرشح الأوروبي (لمنصب) المدير الجديد لصندوق النقد“. وأضاف ”لقد أظهر وزراء المال الأوروبيون التزامهم بإيجاد إجماع، وأشكرهم على ذلك“.

وقالت المديرة التنفيذية للبنك الدولي كريستالينا جورجيفا إنها ستتخلى مؤقتًا عن مسؤولياتها في البنك بعد تقديمها كمرشح لرئاسة صندوق النقد الدولي.

وأضافت جورجيفا، على تويتر، أنها طلبت، بعد التشارو مع رئيس لجنة الأخلاقيات بالبنك الدولي، إجارة إدارية أثناء فترة الترشح لصندوق النقد الدولي.

ويقبل صندوق النقد الترشيحات حتى السادس من سبتمبر أيلول ويهدف لاختيار مرشح بحلول الرابع من أكتوبر تشرين الأول.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك