أنباء عن وفاة حمزة بن لادن – إرم نيوز‬‎

أنباء عن وفاة حمزة بن لادن

أنباء عن وفاة حمزة بن لادن

المصدر: فريق التحرير

أفاد تقرير نشرته شبكة ”أن بي سي نيوز“ الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لديها معلومات تفيد بوفاة حمزة بن لادن، نجل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق، وخليفته المحتمل.

ونقلت الشبكة عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين (لم تحدد هويتهم) قولهم إن الولايات المتحدة ”حصلت على معلومات استخباراتية تفيد بموت حمزة“.

وبحسب  المصدر ”لم يدل المسؤولون بمعلومات حول مكان ووقت موت حمزة بن لادن، أو ما إذا كان للولايات المتحدة دور في موته“.

وكان حمزة، الذي يُعتقد أن عمره 30 عامًا، بجانب والده في أفغانستان قبل هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة، وأمضى وقتًا معه في باكستان بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة ضد أفغانستان.

وقُتل أسامة بن لادن على يد قوات أمريكية خاصة داهمت مجمعه السكني في باكستان عام 2011. ويعتقد أن حمزة كان قيد الإقامة الجبرية في إيران في ذلك الوقت. وأشارت المستندات التي عثر عليها في المجمع السكني إلى أن مساعدين كانوا يحاولون لم شمله مع والده.

ويقول محللون إن حمزة، الذي قدمه زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في رسالة صوتية في عام 2015، يمثل صوت الشباب في التنظيم الذي يكافح قادته كبار السن لاستقطاب متشددين من أنحاء العالم وقعوا تحت تأثير تنظيم داعش.

وفي عام 2017 صنفت وزارة الخارجية الأمريكية حمزة بأنه إرهابي عالمي، بعد أن دعا إلى شن هجمات في عواصم غربية وهدد بالانتقام من الولايات المتحدة لقتل والده.

وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت في أول آذار/ مارس 2019، بدفع مكافأة مالية قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن حمزة بن لادن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com