وزير الخارجية الإيراني يلتقي كيري وفابيوس
وزير الخارجية الإيراني يلتقي كيري وفابيوسوزير الخارجية الإيراني يلتقي كيري وفابيوس

وزير الخارجية الإيراني يلتقي كيري وفابيوس

باريس ـ اجتمع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع نظيريه الأمريكي والفرنسي كل على حدة اليوم الجمعة في محاولة لتضييق هوة الخلافات بشأن برنامج ايران النووي مع اقتراب موعد نهائي للتوصل لاتفاق إطار.

واجتمع ظريف مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لنحو ساعة في باريس استكمالا لاجتماع مطول عقداه يوم الأربعاء في جنيف سعيا للتوصل لاتفاق.

وقال ظريف للتلفزيون الرسمي الإيراني "بحثنا سبل التغلب على المشاكل والفجوات."

وأوضح مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزيرين سيجتمعان مجددا في الأسابيع القادمة لكنه لم يكشف تفاصيل عن اجتماع اليوم.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن للصحفيين إن احتمالات إبرام اتفاق مع ايران ربما أقل من 50 في المئة.

من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال بعد الاجتماع بين ظريف ووزير الخارجية لوران فابيوس الذي استمر 45 دقيقة "كان الاجتماع فرصة للتأكيد مجددا على إصرار فرنسا على التوصل لاتفاق يضمن الطبيعة المدنية السلمية لبرنامج ايران النووي."

وكثفت ايران والقوى العالمية الست - الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وروسيا والصين- جهودها للتوصل الى اتفاق يرونه ضروريا لتقليص مخاطر نشوب حرب أوسع في الشرق الأوسط بعد ان فشل المفاوضون للمرة الثانية في الالتزام بمهلة حددوها لانفسهم للتوصل الى اتفاق في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

ومن المقرر استئناف المحادثات على مستوى المسؤولين السياسيين في جنيف يوم الاحد فيما يتطلع الجانبان للتوصل لاتفاق إطاري يحدد الخطوط العريضة بحلول 31 مارس/ اذار واتفاق نهائي بحلول 30 يونيو/ حزيران يغطي الجوانب الفنية بالتفصيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com