أخبار

أوكرانيا تُصادر ناقلة نفط روسية 
تاريخ النشر: 30 يوليو 2019 14:46 GMT
تاريخ التحديث: 30 يوليو 2019 14:46 GMT

أوكرانيا تُصادر ناقلة نفط روسية 

أمرت محكمة أوكرانية، الثلاثاء، بمصادرة ناقلة نفط روسية احتجزت، الأسبوع الماضي؛ لتورّطها في النزاع البحري الذي وقع العام الماضي، بين أوكرانيا وروسيا، حسبما أعلن المدّعي العام العسكري أناتولي ماتيوس. وأصدرت محكمة أوديسا في جنوب البلاد، قرارًا بمصادرة الناقلة النفطية "نيكا سبيريت". وكانت السلطات الأوكرانية، احتجزت الناقلة الروسية بعدما وصلت أحد مرافئها في البحر الأسود، للاشتباه بارتباطها بحادث بحري وقع بين البلدين نهاية 2018. وأوضحت أجهزة الأمن الأوكرانية، أن الناقلة وصلت، الأربعاء الماضي، إلى ميناء مدينة إسماعيل في منطقة أوديسا، حيث جرى احتجازها. وقالت كييف: إن الناقلة شاركت باستيلاء روسيا على مراكب أوكرانية قبالة سواحل القرم.

+A -A
المصدر: ا ف ب

أمرت محكمة أوكرانية، الثلاثاء، بمصادرة ناقلة نفط روسية احتجزت، الأسبوع الماضي؛ لتورّطها في النزاع البحري الذي وقع العام الماضي، بين أوكرانيا وروسيا، حسبما أعلن المدّعي العام العسكري أناتولي ماتيوس.

وأصدرت محكمة أوديسا في جنوب البلاد، قرارًا بمصادرة الناقلة النفطية ”نيكا سبيريت“.

وكانت السلطات الأوكرانية، احتجزت الناقلة الروسية بعدما وصلت أحد مرافئها في البحر الأسود، للاشتباه بارتباطها بحادث بحري وقع بين البلدين نهاية 2018.

وأوضحت أجهزة الأمن الأوكرانية، أن الناقلة وصلت، الأربعاء الماضي، إلى ميناء مدينة إسماعيل في منطقة أوديسا، حيث جرى احتجازها.

وقالت كييف: إن الناقلة شاركت باستيلاء روسيا على مراكب أوكرانية قبالة سواحل القرم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك