المئات من المتقاعدين يتظاهرون في طهران احتجاجًا على تأخر مستحقاتهم منذ أشهر (فيديو)
المئات من المتقاعدين يتظاهرون في طهران احتجاجًا على تأخر مستحقاتهم منذ أشهر (فيديو)المئات من المتقاعدين يتظاهرون في طهران احتجاجًا على تأخر مستحقاتهم منذ أشهر (فيديو)

المئات من المتقاعدين يتظاهرون في طهران احتجاجًا على تأخر مستحقاتهم منذ أشهر (فيديو)

نظم المئات من المتقاعدين في الدوائر الحكومية الإيرانية، احتجاجات بالعاصمة طهران أمام منظمة التخطيط والموازنة، مع رفع شعارات مناهضة لحكومة الرئيس حسن روحاني.


وقالت مواقع إخبارية إيرانية اليوم السبت، إنّ المئات من الموظفين المتقاعدين من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في البلاد، نظموا وقفة احتجاجية في طهران، لعدم دفع مستحقاتهم منذ أشهر.


وأضاف موقع وكالة أنباء "إيلنا" العمالية، أنّ "المتظاهرين من شريحة المتقاعدين رفعوا شعارات ضد حكومة الرئيس حسن روحاني، بسبب تجاهلها مطالبهَم وعدم دفع مستحقاتهم المتأخرة منذ عدة أشهر".


وأوضحت أنّ من بين الشعارات التي رفعها المحتجون "نموت ولا نقبل الذهب"، و"مكأفاة المتقاعد هي من حقنا"، و"يجب دفع المكآفات لشريحة المثقفين".


وفشلت حكومة روحاني، في تلبية مطالب المحتجين من شريحة المتقاعدين وباقي الموظفين الإيرانيين في ظل أزمة اقتصادية ومعيشية تمر بها البلاد جراء العقوبات الأمريكية وتراجع صادرات النفط الإيرانية.


وفي سياق متصل، ذكر موقع "آزادي" في قناته عبر "تلغرام"، أنّ "أحد المتظاهرين المتقاعدين نقل إلى المستشفى، دون تقديم المزيد من التفاصيل.


والتجمعات والاحتجاجات في إيران أصبحت أكثر بروزًا منذ أواخر العام الماضي، واستمرت في الأشهر الأخيرة.




https://www.youtube.com/watch?v=8MhH4-AmUcs

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com