بوريس جونسون وترامب يناقشان هاتفيًا التوترات الحالية مع إيران
بوريس جونسون وترامب يناقشان هاتفيًا التوترات الحالية مع إيرانبوريس جونسون وترامب يناقشان هاتفيًا التوترات الحالية مع إيران

بوريس جونسون وترامب يناقشان هاتفيًا التوترات الحالية مع إيران

ذكر متحدث باسم رئاسة الوزراء في بريطانيا، في بيان الجمعة، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحثا التوتر الأخير مع إيران وحاجة البلدين للعمل معًا في القضية.

ونقل البيان عن الزعيمين قولهما إنهما سيلتقيان في قمة مجموعة الدول السبع في فرنسا في أغسطس آب المقبل.

وأعلن الرئيس الأمريكي أنه تحدث مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون الذي سيكون "ممتازًا" بمنصبه، قائلًا إنه بدأ بالفعل محادثات تجارية مع المملكة المتحدة.

وأشار ترامب إلى أن واشنطن ولندن "تعملان بالفعل على اتفاقية تجارية" لما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واعدًا بانها ستكون اتفاقية "بمنتهى الأهمية".

وقال "أعتقد أننا نستطيع أن نفعل (أشياء بمعدّل) ثلاث أو أربع أو خمس مرات أكثر مع المملكة المتحدة"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة "لم تتمكن" في السابق من العمل بشكل أكبر مع البريطانيين بسبب "علاقتهم بالاتحاد الأوروبي".

في لندن، أكدت جيس سيلدون، المتحدثة باسم رئيس الوزراء، أن الزعيمين "اتفقا على أن بريكست يقدّم فرصة لا مثيل لها لتعزيز الشراكة الاقتصادية" بين البلدين.

وأضافت "لقد التزما بالتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة طموحة وأن يباشرا المفاوضات بمجرد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com