الأردن وأمريكا تبحثان جهود التحالف في محاربة الإرهاب

الأردن وأمريكا تبحثان جهود التحالف في محاربة الإرهاب

عمان – بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، ورئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال رايموند أوديرنو، جهود التحالف الدولي في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وقال بيان للديوان الملكي إن الملك، ورايموند الذي يزور المملكة في الوقت الحالي، بحثا المساعي المبذولة لمكافحة خطر الإرهاب والتطرف، كما ناقش اللقاء الذي يأتي بعد زيارة الملك مؤخرا إلى الولايات المتحدة وفقا للبيان، بحث علاقات التعاون الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، خصوصاً العسكرية منها.

كما استقبل مشعل محمد الزبن، رئيس هيئة الأركان المشتركة ومستشار العاهل الأردني للشؤون العسكرية، اليوم الخميس، في عمان، رئيس أركان الجيش الأمريكي والوفد المرافق له.

وبحث الزبن، بحضور الأمير فيصل بن الحسين، مع أوديرنو، آليات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين وأوجه التعاون والتنسيق بينهما، وفق بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية.

وبحسب البيان نفسه أشاد أوديرنو بالمستوى ”المتميز“ للقوات المسلحة الأردنية وبمستوى التنسيق والتعاون بين الجانبين.

وحضر اللقاء، قائد سلاح الجو الملكي الأردني اللواء الركن الطيار منصور الجبور، والسفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز.

ويشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، غارات مكثفة منذ حوالي بضعة أشهر على معاقل ”داعش“ في العراق وسوريا.

وأعلن ”داعش“ أواخر الشهر الماضي عن إسقاط طائرة تابعة للتحالف قرب مدينة الرقة السورية، وأسر قائدها الأردني ويدعى معاذ الكساسبة، ونشر موالون للتنظيم صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما قال الجيش الأردني، في بيان لاحق، إنه ”أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية، ضد أوكار تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي (داعش) في منطقة الرقة السورية، سقطت إحدى طائراتنا وتم أخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com