الجزائر تحدد مكان دفن فرنسي أعدمه "جند الخلافة"
الجزائر تحدد مكان دفن فرنسي أعدمه "جند الخلافة"الجزائر تحدد مكان دفن فرنسي أعدمه "جند الخلافة"

الجزائر تحدد مكان دفن فرنسي أعدمه "جند الخلافة"

الجزائر ـ يقترب الجيش الجزائري من الوصول إلى مكان دفن الرعية الفرنسي، هيرفي غوردال، الذي أعلن تنظيم "جند الخلافة" الموالي لداعش، إعدامه نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد الحصول على معلومات عن مكان دفنه.



وقالت صحيفة الخبر الخاصة، اليوم الخميس، نقلا عن مصدر أمني بمحافظة تيزي وزو شرق العاصمة، إن "قوات الجيش الوطني تحصلت على معلومات من أحد الإرهابيين ألقي عليه القبض، بعد إصابته بجروح في كمين للجيش، حول المكان الذي دفن فيه الرعية الفرنسي، هيرفي غوردال. وقد باشر الجيش، مساء أمس الأربعاء، عملية البحث عن الجثة بضاحية أبي يوسف غير بعيد عن عين الحمام بمحافظة تيزي وزو".

من جهته قال موقع "كل شيء عن الجزائر" الخاص أن "عناصر من الجيش والدرك الوطني، والشرطة القضائية، نشروا الأربعاء بجبال أيت وابان بأعالي محافظة تيزي وزو؛ للبحث عن جثة الرعية الفرنسي هيرفي غوردال".

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها "جند الخلافة في أرض الجزائر"، موالية لتنظيم داعش، في شريط فيديو، نشر على مواقع جهادية يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، إعدام الرهينة الفرنسي بعد ثلاثة أيام من اختطافه، بمحافظة تيزي وزو، وذلك بعد أيام قليلة فقط من نشر بيان تأسيسها على مواقع جهادية.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن فرقة من الجيش قضت بمنطقة دلس بمحافظة بومرداس شرق العاصمة، على ثلاثة إرهابيين بينهم عبد المالك قوري المكنى "خالد أبو سليمان" أمير جماعة جند الخلافة الموالية لداعش، التي تبنت عملية خطف وإعدام الرعية الفرنسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com