مسؤول: البحرية الأمريكية ربما أسقطت طائرة إيرانية مسيّرة ثانية في مضيق هرمز
مسؤول: البحرية الأمريكية ربما أسقطت طائرة إيرانية مسيّرة ثانية في مضيق هرمزمسؤول: البحرية الأمريكية ربما أسقطت طائرة إيرانية مسيّرة ثانية في مضيق هرمز

مسؤول: البحرية الأمريكية ربما أسقطت طائرة إيرانية مسيّرة ثانية في مضيق هرمز

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث مكينزي إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ربما أسقطت طائرة إيرانية مسيرة ثانية الأسبوع الماضي في مضيق هرمز.

وقالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية "دمرت" طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز بعد أن هددت السفينة. لكن إيران قالت إنه ليست لديها معلومات عن فقد طائرة مسيرة.

وقال مكينزي في مقابلة مع محطة (سي.بي.سي نيوز) التلفزيونية: "نحن واثقون من أننا أسقطنا طائرة مسيرة، وربما أسقطنا طائرة ثانية".

وقال مسؤول أمريكي لرويترز شريطة عدم الكشف عن اسمه إن السفينة الحربية بوكسر ربما أسقطت طائرة مسيرة ثانية الأسبوع الماضي لكن الأمريكيين ما زالوا يعملون لتأكيد ذلك.

وقال المسؤول "أسقطنا واحدة بالتأكيد... ربما تم إسقاط ثانية".

والتوترات شديدة في الخليج وهناك مخاوف من أن تنزلق الولايات المتحدة وإيران إلى حرب.

وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية سلسلة من الهجمات منذ منتصف مايو أيار ضد الملاحة حول مضيق هرمز أهم شريان نفطي في العالم.

وفي يونيو حزيران أسقطت إيران طائرة مراقبة عسكرية أمريكية مسيرة في الخليج بصاروخ سطح-جو. وتقول إيران إن الطائرة كانت في مجالها الجوي لكن الولايات المتحدة تقول إنها كانت في السماء المفتوحة.

وقال ترامب آنذاك إن الولايات المتحدة اقتربت من شن ضربة عسكرية ضد إيران انتقاما لإسقاط الطائرة المسيرة.

ويدق استخدام إيران وحلفائها المتزايد للطائرات المسيرة في المراقبة وشن هجمات في الشرق الأوسط أجراس خطر في واشنطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com