غرينبلات: ترامب سيقرر قريبًا متى سيكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسط
غرينبلات: ترامب سيقرر قريبًا متى سيكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسطغرينبلات: ترامب سيقرر قريبًا متى سيكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسط

غرينبلات: ترامب سيقرر قريبًا متى سيكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسط

قال المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأمل في اتخاذ قرار قريبا بشأن متى سيكشف النقاب عن خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأمضى غرينبلات ومستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر عامين لوضع خطة السلام، المؤلفة من شقين سياسي واقتصادي، والتي يأملان في أن تضع إطارا لاستئناف المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال غرينبلات أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "الرئيس ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف عن الجزء السياسي من الخطة، ونأمل أن يتخذ هذا القرار قريبا".

ولم يكشف جرينبلات عن أي تفاصيل بشأن الخطة المؤلفة من "حوالي 60 ورقة"، لكنه أضاف أنه "لا يمكن حل الصراع على أساس التوافق الدولي أو القانون الدولي غير الحاسم أو مرجعيات قرارات الأمم المتحدة"، وهو ما أثار ردودا قوية من أعضاء مجلس الأمن.

وقال كريستوف هويسجن سفير ألمانيا لدى الأمم المتحدة "بالنسبة لنا، القانون الدولي ليس قائمة طعام نختار منها ما نريده".

وأضاف هويسجن "توجد أمثلة أخرى كثيرة يؤكد فيها ممثلو الولايات المتحدة هنا على القانون الدولي، ويصرون على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي، على سبيل المثال فيما يتعلق بكوريا الشمالية".

وكانت ردود سفيري روسيا وبريطانيا في الأمم المتحدة مماثلة.

فقد قال فاسيلي نيبينزيا سفير روسيا "قرارات مجلس الأمن هي قانون دولي، يجب الامتثال لها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com