إيران تعتقل خلية "إرهابية" في شرقي البلاد
إيران تعتقل خلية "إرهابية" في شرقي البلادإيران تعتقل خلية "إرهابية" في شرقي البلاد

إيران تعتقل خلية "إرهابية" في شرقي البلاد

أعلن قائد شرطة محافظة "سيستان وبلوشستان" شرقي إيران التي تقطنها غالبية من أهل السنة، العميد حسين رحيمي، اعتقال "جماعة إرهابية" كانت تعمل على استهداف رجال الشرطة والمواطنين في المحافظة، مشيرا إلى أنها كانت تمول من قبل شخص يقيم في بلد عربي.

وقال رحيمي في تصريح للصحفيين الأربعاء "تم اعتقال 18 شخصا من عناصر هذه الجماعة الإرهابية المتورطة في نصب كمائن واستهداف رجال الشرطة والهجوم على مدرسين في مناطق مختلفة من محافظة سيستان ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين ورجال الأمن".

وأضاف رحيمي إنه وعقب التحريات التي جرت تم اعتقال اثنين من عناصر هذه الشبكة الإرهابية حيث اعترف هؤلاء بوجود هذه الشبكة التي تعمل بشكل ممنهج على استهداف المواطنين ورجال الأمن في محافظة سيستان وبلوشستان وأن تمويلهم يتم عبر رجل متواجد في إحدى الدول العربية حيث يرسل لهم الأموال عبر حساباتهم الخاصة في إيران.

وأوضح رحيمي أنّ عناصر هذه الشبكة الإرهابية كانوا يتلقون تدريباتهم خلال فترة قياسية لا تتجاوز الشهر إلى ثلاثة أشهر وذلك في أفغانستان وباكستان المجاورتين، وتشمل التدريبات صنع القنابل اليدوية والقتال وتلقي تعليمات عقائدية، مشيراً إلى أن الشرطة مازالت تلاحق عناصر كانوا يعملون مع هذه الشبكة.

واتهمت السلطات الإيرانية في وقت سابق هذه الشبكة بعدة عمليات من بينها اغتيال إمام جمعة أهل السنة في ناحية راسك بقضاء سرباز وقتل ثلاثة معلمين و احد عناصر قوات التعبئة الشعبية (بسيج) وموظف في دائرة الاحوال المدنية بمدينة سرباز واثنين من رجال الشرطة وجنديين من قوات حرس الحدود وعدد آخر من المواطنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com