مسؤول إيراني: هجوم باريس جاء للحد من أسلمة الأوروبيين
مسؤول إيراني: هجوم باريس جاء للحد من أسلمة الأوروبيينمسؤول إيراني: هجوم باريس جاء للحد من أسلمة الأوروبيين

مسؤول إيراني: هجوم باريس جاء للحد من أسلمة الأوروبيين

طهران- قال اللواء "محمد رضا نقدي" قائد قوات التعبئة (الباسيج) التابعة للحرس الثوري الإيراني، "هناك رغبة لشن حرب نفسية ضد العالم الإسلامي، من خلال استغلال الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إبدو الفرنسية"، وذلك في تصريحات صحفية أدلى بها، أمس الثلاثاء.

وتابع المسؤول الإيراني قائلا: "لقد تغيرت تكتيكات الحرب ضد الإسلام والمسلمين في الغرب، وبات الأسلوب المتبع الآن، هو أسلوب الحرب النفسية"، مشيراً إلى أن "ساحة الحرب النفسية تتمثل في المحطات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي".

واستطرد "نقدي" قائلا: "لقد تم تنفيذ الهجوم الذي شهدته العاصمة باريس لقطع الطريق أمام الاهتمام الكبير المتزايد الذي يحظى به الدين الإسلامي من قبل الشعوب الأوروبية"، مشدداً على ضرورة صمود المسلمين أمام القمع الإعلامي الغربي.

وأضاف: "لاشك أن الغرب بما يملكون من إمكانيات في المجال الإعلامي، لهم الغلبة، لأن إمكانياتنا محدودة، لكن يمكننا أن نحقق ما نريد من نجاح، لو تحركت وسائل الإعلام في العالم الإسلامي بأسره بشكل متحد".

وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي، في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبته هجمات أخرى أودت بحياة 5 أشخاص خلال الأيام الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com