قيادي جزائري في ”القاعدة“ يمتدح هجوم باريس – إرم نيوز‬‎

قيادي جزائري في ”القاعدة“ يمتدح هجوم باريس

قيادي جزائري في ”القاعدة“ يمتدح هجوم باريس

الجزائر – قال موقع يراقب مواقع الإسلاميين اليوم الاثنين، إن المقاتل الجزائري السابق من تنظيم القاعدة المتشدد مختار بلمختار، امتدح الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة، الذي أوقع قتلى وحث المسلمين في الغرب على شن هجمات مماثلة.

وقال بلمختار في بيان وزع على منتديات الإسلاميين المتشددين على الإنترنت، إن هذه الهجمات يبررها ما وصفه بالعدوان الغربي مثل الحملة العسكرية التي تشنها فرنسا على جماعات إسلامية مسلحة في منطقة الساحل في الصحراء الأفريقية.

وذكر موقع سايت الذي يتابع مواقع الإسلاميين المتشددين على الإنترنت أن بيان بلمختار وزع من قبل ”جماعة المرابطون“ الإسلامية، التي شكلها عام 2013 مقاتلون تابعون لبلمختار، وجماعة مسلحة متشددة تعرف باسم حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا.

وقتل 17 شخصا في ثلاثة أيام من العنف في فرنسا بدأت يوم الأربعاء باقتحام متشددين إسلاميين مقر صحيفة شارلي إبدو الأسبوعية الساخرة، التي تشتهر برسومها الكاريكاتيرية التي تسخر من الإسلام وديانات أخرى.

وفي يناير كانون الثاني عام 2013 هاجم مقاتلون بقيادة بلمختار محطة اميناس للغاز الجزائرية قرب الحدود الليبية، وقتلوا 40 متعاقدا غالبيتهم أجانب في حصار استمر أربعة أيام، انتهى بمهاجمة القوات الجزائرية للمنشأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com