النمسا تحتجز مراهقتين حاولتا السفر الى سوريا للزواج من إسلاميين
النمسا تحتجز مراهقتين حاولتا السفر الى سوريا للزواج من إسلاميينالنمسا تحتجز مراهقتين حاولتا السفر الى سوريا للزواج من إسلاميين

النمسا تحتجز مراهقتين حاولتا السفر الى سوريا للزواج من إسلاميين

فيينا - قال متحدث باسم الادعاء العام، اليوم الأحد، إن النمسا احتجزت مراهقتين بعد أن حاولتا السفر إلى سوريا للزواج من مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية.



وأعيدت الفتاتان وتبلغان من العمر 16 و17 عاماً إلى النمسا من رومانيا حيث اعتقلتهما السلطات من قطار في 30 ديسمبر/ كانون الأول لدى محاولتهما التوجه إلى سوريا.

وقالت وزارة الداخلية إن نحو 170 شخصا الكثير منهم من شرق أوروبا سافروا من النمسا إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى جماعات إسلامية متشددة.

واعتقلت السلطات النمساوية في أكتوبر تشرين الأول صبيا يبلغ من العمر 14 عاما بتهم تتعلق بالإرهاب. وقيل إن الصبي كان ينوي السفر إلى سوريا وانه بحث على شبكة الانترنت عن كيفية صنع قنابل.

وكانت عائلتا الفتاتين سلمتا هاتف الفتاة البالغة من العمر 16 عاما إلى السلطات النمساوية عندما اختفت في ديسمبر/ كانون الأول. وقال متحدث باسم ممثلي الادعاء في سالزبورج إن البيانات التي أخذت من الهاتف كشفت عن محادثات تتعلق بخطط الفتاتين.


واحتجزت الفتاتان في منزليهما في سالزبورج ومقاطعة النمسا العليا بعد عودتهما من رومانيا. وقالت وكالة الأنباء النمساوية إن الفتاتين من اصول بوسنية وشيشانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com