فرنسا.. استعدادات لتأمين مسيرة مليونية مناهضة للإرهاب
فرنسا.. استعدادات لتأمين مسيرة مليونية مناهضة للإرهابفرنسا.. استعدادات لتأمين مسيرة مليونية مناهضة للإرهاب

فرنسا.. استعدادات لتأمين مسيرة مليونية مناهضة للإرهاب

باريس- تستعد العاصمة الفرنسية، باريس، لمسيرة "الوحدة والتضامن" للتضامن مع ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها المدينة خلال الأيام القليلة الماضية، وأودت بحياة 17 شخصاً.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، أمس السبت، إن الحكومة ستوظف جميع القدرات الأمنية من أجل إنجاح تلك المسيرة، مشيراً إلى أنه سيتم نشر2200 شرطي لتأمينها، بالإضافة إلى تخصيص 1350 جندي لحراسة المرافق الحيوية في العاصمة.

وأكد كازنوف عزم بلاده على مكافحة الإرهاب والتصدي له بكل حزم، داعياً الفرنسيين إلى التوحد في مواجهة العنف.

ويشارك كبار القادة الاوروبيين في المسيرة التي من المنتظر أن يشارك فيها نحو مليون شخص، خصوصاً أن مسيرات تأبين الضحايا التي شهدتها العديد من المدن الفرنسية أمس، شارك فيها نحو 700 ألف شخص.

وسيشارك في تلك المسيرة مسؤولون من نحو 20 دولة مختلفة من بينها تركيا التي سيشارك منها رئيس الحكومة، أحمد داود اوغلو، فضلا عن المانيا التي ستمثلها المستشارة انجيلا ميركل، ومن بريطانيا رئيس وزرائها، ديفيد كاميرون، ونظيره الايطالي ماتيو رنزي، والاسباني مارينو راجوي، والرئيس الاوكراني بتيرو بروشينكو، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روت وآخرين.

وكان 17 فرنسياً لقوا مصرعهم في 3 هجمات إرهابية منفصلة في باريس، منها هجوم أودى بـ12 بصحيفة شارلي ابدو والعمليات الأمنية التي أعقبتها، خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مصرع 3 إرهابيين.

وأعلنت الشرطة الفرنسية، أمس الأول الجمعة؛ أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر الصحيفة الشقيقان سعيد وشريف كواشي قتلا؛ أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانت بحوزتهما في بلدة دامارتان جويل، شمال شرقي باريس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com