البيشمركة تصد هجمات لداعش بكركوك

البيشمركة تصد هجمات لداعش بكركوك

كركوك – أفادت مصادر من قوات البيشمركة الكردية اليوم السبت بأن عشرة من عناصر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ قتلو في هجمات متفرقة في قواطع مختلفة بمدينة كركوك / 250 كم شمالي بغداد/.

وقال آمر اللواء الأول في قوات البيشمركة المنتشرة في كركوك العميد شيركو رؤوف في تصريح صحفي إن ”مسلحي داعش شنوا اليوم هجوما على قطعات البيشمركة في قرية الوحدة وقرى مجاورة تابعة لقضاء داقوق جنوبي كركوك“.

وأضاف أن قوات البيشمركة ردت على الهجوم بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم لم يعرف عددهم بسبب استمرار الاشتباكات حتى اللحظة.

وأوضح أن ”البيشمركة أوقفت تحركات مسلحي داعش في مناطق الشمسية التابعة لناحية تازة جنوبي كركوك ومنطقة قرية مريم بيك في ناحية الرشاد جنوب غربي كركوك وتم قصفهم بالأسلحة والقذائف والمدفعية“.

من ناحية أخرى، ذكر اللواء وستا رسول مسؤول قاطع كركوك الجنوبي في قوات البيشمركة في تصريح صحفي أن ”عناصر داعش حاولت الهجوم على خطوط الدفاع لقوات البيشمركة بجنوب كركوك وقرى مريم بيك والرشاد وتازة في محور داقوق جنوب كركوك، وبعد معارك استمرت ساعات اضطرت عناصر داعش الى الفرار من أرض المعارك، تاركة وراءها عشر جثث لمسلحي التنظيم“.

وأضاف أن ”محاولات داعش بجبهات جنوبي كركوك تهدف الى قطع طريق كركوك بغداد كونهم يسيطرون على مناطق غربي قضاء داقوق جنوبي كركوك لمنع حركة المواطنيين ومناطق انتشار البيشمركة ومتطوعي الحشد الشعبي ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة