خضر عدنان يضرب عن الطعام لاحتجازه إداريا
خضر عدنان يضرب عن الطعام لاحتجازه إدارياخضر عدنان يضرب عن الطعام لاحتجازه إداريا

خضر عدنان يضرب عن الطعام لاحتجازه إداريا

أفادت عائلة القيادي في الجهاد الإسلامي خضر عدنان، أنّ ابنها قد شرع في إضرابٍ عن الطعام منذ السادس من كانون الثاني/يناير الحالي؛ احتجاجاً على تمديد اعتقاله إدارياً للمرة الثانية على التوالي مدة ستة شهور جديدة.

وقالت عائلة الأسير عدنان، إنّ رسالة وصلتها من أسرى سجن هداريم، الأربعاء، تفيد بأنّ الشيخ عدنان قد دخل في إضرابٍ عن الطعام لمدة "أسبوع واحد" فورَ تلقيه قرار تمديد اعتقاله الإداري، وأن إدارة سجن هداريم قامت بنقله مباشرة إلى زنازين المعتقل ومنعته من لقاء المحامي الخاص به كإجراء عقابي بحقه.

وأضافت عائلة الشيخ عدنان -الذي يعتبر أول خاض معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري عام 2012- أنّ إضرابه المُحدّد بأسبوع واحد كما وصلهم من داخل المعتقل يأتي بدايةً كخطوة تحذيرية وقرعاً للخزان ضمن خطة نضالية جديدة في سياق معارك الصمود التي يخوضها الأسرى بشكل يومي ضد السجان وسياساته.

يُذكر أنّ الاحتلال أعاد اختطاف الشيخ عدنان خلال حملة اعتقالات واسعة أثناء العدوان الأخير على غزة بتاريخ 8/7/2014 وتم تحويله إلى الاعتقال الاداري لمدة 6 أشهر، وبتاريخ 11/12/2014 أصدرت محكمة سالم الاحتلالية قراراً بإنهاء اعتقاله واطلاق سراحه فوراً، لكن نيابة الاحتلال اعترضت على القرار بحجة عدم استكماله لمدة الاعتقال الاداري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com