ترامب للإيرانيين: لعبة التهديدات ستنقلب عليكم

ترامب للإيرانيين: لعبة التهديدات ستنقلب عليكم

المصدر: إرم نيوز

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إيران، من أن لعبة التهديدات ”ستنقلب عليها“.

وجاء ذلك بعيد إعلان الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده ستنفذ اعتبارًا من الأحد تهديدها بتخصيب اليورانيوم بمستوى يحظره الاتفاق النووي المبرم بينها وبين الدول الكبرى.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر إن ”إيران أصدرت للتو تحذيرًا جديدًا. روحاني يقول إنهم سيخصبون اليورانيوم إلى أي مستوى نريده إذا لم يتم إبرام اتفاق نووي جديد“.

وأضاف: ”إيران، توخي الحذر في إطلاق التهديدات، إذ يمكن أن تنقلب عليك كما لم تنقلب على أحد من قبل“.

وفي حال تخطت إيران الحد المذكور، فإنها بذلك تكون قد تجاوزت ما يسمح به بموجب الاتفاق.

وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الاثنين، تخطي طهران سقف مخزون اليورانيوم، المحدد بـ 300 كغم (أو 3.67%) بموجب الاتفاق النووي.

وسارعت القوى الأوروبية، الثلاثاء، إلى إصدار بيانات بشكل منفصل حول ”اختراق“ إيران لحد مخزونها، داعية طهران إلى ”التراجع عن هذه الخطوة، والامتناع عن اتخاذ إجراءات إضافية من شأنها تقويض الاتفاق النووي“.

وفي السياق، قال برلماني إيراني بارز في تدوينة عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، إن عملية إنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع إيران تبدأ من الولايات المتحدة التي أعلنت انسحابها منه في مايو من العام الماضي وفرضت عقوبات صارمة على طهران.

وأضاف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان حشمت الله فلاحت بيشه، مساء الأربعاء: ”من اليوم، ليس أمام أوروبا لإنقاذ خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) إلا أن أن تبدأ عملية إنقاذه من واشنطن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com