أمريكا تصنّف "جيش تحرير بلوشستان" في باكستان كـ"جماعة إرهابية"
أمريكا تصنّف "جيش تحرير بلوشستان" في باكستان كـ"جماعة إرهابية"أمريكا تصنّف "جيش تحرير بلوشستان" في باكستان كـ"جماعة إرهابية"

أمريكا تصنّف "جيش تحرير بلوشستان" في باكستان كـ"جماعة إرهابية"

أدرجت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، جماعة مسلحة تقاتل ضد الحكومة الباكستانية في أقليم بلوشستان على قائمة الإرهاب الدولي، وذلك بعد تنفيذها هجمات دامية استهدفت مصالح صينية في المنطقة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف"جيش تحرير بلوشستان" كجماعة إرهابية دولية، ما يعرّض كل شخص في الولايات المتحدة يؤازر تلك الجماعة لاتهامات جنائية، إضافة إلى تجميد أصوله على الأراضي الأمريكية.

وقالت الخارجية في بيان، إن جيش تحرير بلوشستان هو"جماعة انفصالية مسلحة تستهدف قوات الأمن والمدنيين، لاسيما في مناطق إتنية البلوش في باكستان".

وتحارب باكستان منذ العام 2004، المتمردين في إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد، وركّز المتمردون مؤخرًا هجماتهم ضد استثمارات الصين التي تعد جزءًا رئيسًا من مبادرة "الحزام والطريق".

واستهدف المتمردون المصالح الصينية في باكستان مرات عدة، بما في ذلك شن هجوم في وضح النهار في تشرين الثاني/نوفمبر على القنصلية الصينية في كراتشي أسفر عن مقتل 4 أشخاص.

وفي شهر أيار/مايو الماضي، قُتل 5 أشخاص بينهم جندي بعد اقتحام مسلحين للفندق الوحيد من فئة 5 نجوم في غوادار، وهي مدينة ساحلية تطمح باكستان لتطويرها وتحويلها إلى مركز تجاري رئيس.

وطالب جيش تحرير بلوشستان، بعد إعلان مسؤوليته عن الهجوم على الفندق، الصين بضرورة وقف "مشاريعها الاستغلالية في بلوشستان" وعدم دعم "إبادة شعب البلوش"، ما يهدد بحصول مزيد من الهجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com